برعاية

منتخب القوات المسلحة السعودية السادس عالمياً والأول آسيوياً

منتخب القوات المسلحة السعودية السادس عالمياً والأول آسيوياً

حقق المنتخب السعودي للقوات المسلحة المركز السادس عالمياً والأول آسيوياً وعربياً لمسابقة البندقية للفرق في بطولة العالم العسكرية للرماية الـ49 على ميادين لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة بمشاركة أكثر من 700 رام ورامية يمثلون أكثر من 51 دولة عالمية.

وجاء هذا الإنجاز عبر الرماة حسين الحربي وعبدالرحمن الجحيدلي وعبدالعزيز العنزي الذين استطاعوا التفوق على رماة اقوى المنتخبات العالمية ومن أبرزها روسيا والصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

وجاءت هذه النتيجة الكبيرة والمتميزة متزامناً مع قرار مجلس الوزراء الشهر الماضي بتعديل اوضاع الرياضيين النخبة وتعديل مدد تفريغهم والتعاون البناء بين وزارة الدفاع والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية السعودية لتطوير الرياضات كافة.

وأكد مدير الشؤون الرياضية بالقوات المسلحة العميد هادي بكر ان تحقيق هذا الإنجاز جاء بدعم من ولي ولي العهد وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان والاهتمام بالألعاب الرياضية العسكرية والتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية السعودية والاتحاد السعودي للرماية للاستفادة وتبادل الخبرات والكوادر التدريبية والرياضية بين هذه الجهات بحيث يتدرب منسوبي وزارة الدفاع تحت إشراف مدربي الاتحاد السعودي للرماية الخاضع تحت إشراف اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

وأضاف: "قرار مجلس الوزراء بتفريغ اللاعبين سيكون عاملاً في ارتفاع مستواهم وتحقيق الإنجازات المستقبلية وهؤلاء اللاعبين الذين حققوا إنجاز الدوحة متفرغين للتدريبات قبل أكثر من عام، وحققنا المركز السادس عالمياً من بين 51 دولة مشاركة بعدما حققنا المركز الـ13 من أصل 20 دولة مشاركة في دورة الألعاب العسكرية العام الماضي، وثمار قرار مجلس الوزراء بتفريغ اللاعبين ستظهر بشكل أكبر في المستقبل القريب بمشيئة الله".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا