برعاية

باولو ديبالا: "غاتوزو كان يضربني من أجل التعلم"!

باولو ديبالا: "غاتوزو كان يضربني من أجل التعلم"!

اعترف النجم الأرجنتيني الصاعد، باولو ديبالا، بأنه يدين بالفضل لما وصل إليه، إلى اللاعب الإيطالي السابق والمدرب غينارو غاتوزو، حينما كان يشرف على تدريبه عام 2014 مع فريق باليرمو الإيطالي، مؤكداً أنه علّمه كيفية تفادي الضربات من اللاعبين الخصوم، وتلقينه أساليب التحدي البدني في كرة القدم الأوروبية.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تصريحات لاعب يوفنتوس، البالغ من العمر 22 عاماً، قوله بأن غاتوزو ساعده على التدرّب بشكل جيد، والتكيف على تفادي ضربات اللاعبين في الملعب، مشيداً بقدراته وتأثيره على تألقه في فترة وجيزة، منذ أن دربه في باليرمو الإيطالي.

وقال ديبالا "غاتوزو ساعدني كثيراً، لأنه كان يضربني في بعض الأحيان أثناء التدريبات، واعتاد أن يعطيني النصائح حول كيفية التعامل لتفادي ضربات المنافسين، وكيفية التمركز بشكل جيد، في الواقع كان يركلني بقدمه ليعلمني كيفية الدفاع عن نفسي".

وتابع الأرجنتيني حديثه عن لاعب وسط ميلان الإيطالي السابق، المعروف بجديته وخشونته الكبيرة في الملاعب "كان التدريب البدني صعبا للغاية بالنسبة لي. والاحتكاك مع المنافسين أصعب شيء. كان عليّ أن أعمل بجد في صالة اللياقة البدنية، لتعلّم كيفية تجنب الضربات والاصطدامات".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا