برعاية

منتخب سان مارينو"يقصف" الألماني مولر برد عنيف بعد انتقاداته!

منتخب سان مارينو"يقصف" الألماني مولر برد عنيف بعد انتقاداته!

رد منتخب سان مارينو المتواضع على الانتقادات والسخرية التي أظهرها مهاجم المنتخب الألماني، توماس مولر بعدما قام الأخير بتوجيه انتقاد للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تمحورت حول جدوى إقامة مباراة بين بطل العالم وبين منتخب مغمور في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وظهر مولر بعد الفوز الكبير الذي سجله حامل لقب كأس العالم ألمانيا على منتخب سان مارينو 8-0 في منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات، ليوجه انتقادات لـ "فيفا" حين قال: "أنا لا أفهم معنى مباريات مثل هذه، مع مثل هذا الجدول المزدحم من المباريات، أتفهم الأمر بالنسبة لهم بأن تلعب ضد بطل العالم، لكن ذلك يؤدي إلى مخاطر لا داعي لها".

وقال اللاعب البالغ من العمر 27 عاما في ظل الفارق الفني الكبير بين كلا المنتخبين خاصة أن معظم لاعبي سان مارينو من الهواة وليسوا محترفين: "مباريات مثل هذه ضد سان مارينو ليس لها علاقة مع كرة القدم الاحترافية".

ولم يصمت المسؤولون عن منتخب سان مارينو بعد تلك الانتقادات التي وجهها مولر، إذ استغل مدير الاتصال في اتحاد كرة القدم في سان مارينو، آلان غاسبيروني، وسائل التواصل الاجتماعي للرد بعنف على مولر في بيان مطول عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك".

ونشر غاسبيروني في "فيسبوك" عدة نقاط تحدث فيها ردا على تصريحات لاعب فريق بايرن ميونخ بالقول إن المهاجم فشل في تسجيل أي هدف في المباراة وبدا محبطا لذلك مشيرا إلى أن منتخب بلاده يعد جزءا من أسرة كرة القدم العالمية.

ومن بين الردود التي نشرها غاسبيروني منتقدا غطرسة نجم بايرن ميونيخ قال:" أظهرت المباراة أنك لم تستطع أن تسجل حتى ضد الفرق المغمورة مثل فريقنا الوطني ولا أقول إنك لم تكن (غاضبا) عندما حرمك سيمونسيني "حارس سان مارينو" من التسجيل. وأكدت بوضوح لرؤسائك (بيكنباور ورومينيغه) بأنهم لا يمتلكون كرة القدم، ولكن هي ملك لجميع أولئك الذين يحبونها، ونحن من بينهم، شئت أم أبيت".

وأضاف:" أكدت أيضا أن الألمان لا يتغيرون أبدا، وأن التاريخ قد علمك أن "التسلط" لا يضمن دائما النصر. يمكنكم (وأيضا لبلدنا) بناء ملاعب للأطفال في بلادكم وبناء المدارس وجعل ملاعب كرة القدم أكثر أمانا نظير جمع الأموال من حقوق الصور وكذلك منحك أجرا على تعبك، أما اتحادنا فيمكنه بناء ملعب جديد لكرة القدم في قرية نائية تدعى أكوافيفا؛ لكن هل يمكن أن نشيده بقيمة ستة أشهر من راتبك، سوف نفعل ذلك من خلال 90 دقيقة من المباراة فقط. هذا ليس سيئا".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا