برعاية

مجلس الشؤون الاقتصادية يقرر خصخصة الأندية

مجلس الشؤون الاقتصادية يقرر خصخصة الأندية

قرر مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي خصخصة الأندية الرياضية المشاركة في دوري الدرجة الممتازة (دوري المحترفين) وتحويلها إلى شركات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الذي عقد اجتماعا، مساء اليوم الاثنين، برئاسة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ناقش عدداً من الموضوعات الاقتصادية والتنموية ومن ضمنها موضوع إعادة هيكلة القطاع الرياضي وتطويره وتنميته بما يخدم تنافسية الرياضة في المملكة.

كما وجه المجلس الهيئة العامة للرياضة والجهات المعنية الأخرى باتخاذ ما يلزم لإنشاء صندوق تنمية الرياضة والرفع عن ذلك خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر ، والاستفادة من الصناديق الأخرى ذات الصلة بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من إنشائه.

وأضافت "واس" أن من بين أهداف الصندوق تقديم القروض والتسهيلات للأندية الرياضية سواء التي سوف يتم خصخصتها أو بقية الأندية الأخرى على أن تودع فيه محصلات بيع الأندية في المراحل كافة.

ويهدف الصندوق إلى دعم الألعاب الرياضية المختلفة وتنميتها والاستثمار في المجالات ذات الصلة كما يعمل على المساهمة في خصخصة الأندية الرياضية ، وإنشاء وتمويل حاضنات لألعاب الهواة المتعددة تحت مظلة مؤسساتية بما يخلق وظائف تزيد على أربعين ألف وظيفة.

وقال البيان الرسمي إن المجلس ناقش موضوع خصخصة الأندية الرياضية المشاركة في دوري الدرجة الممتازة (دوري المحترفين) وبرنامج الخصخصة الزمني ومراحله المعتمدة ، وتحويل الأندية التي يتقرر خصخصتها إلى شركات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا