برعاية

قصة تغيير داني ألفيس لرقم قميصه بإستمرار .. تكريم للأساطير وتحديات جديدة !

قصة تغيير داني ألفيس لرقم قميصه بإستمرار .. تكريم للأساطير وتحديات جديدة !

هاي كورة _ دائماً ما نرى داني ألفيس بطريقته الغريبة المعتادة، من قص وتلوين الشعر كل فترة، وتغيير مظهرة طوال الموسم، لكن الأغرب هو تغييره للأقام  التي يرتديها مع برشلونة من قبل، والأن مع المنتخب البرازيلي.

إرتدى ألفيس حتى الأن مع الأندية التي لعب لها 9 أرقام، رغم أنه إرتدى قمصان ثلاثة أندية فقط، ومنتخب بلاده، لكنه لا يظهر برقم واحد دائماً،  فما هي قصة تغيير ألفيس لأرقام القمصان التي يرتديها؟

بعد إنضمامه لبرشلونة قادماً من إشبيلية، إرتدى داني ألفيس القميص رقم 20 طوال موسم 2008/2009، وبعد رحيل مارتن كاسيريس إلى يوفنتوس، حصل داني على رقمه المفضل الذي كان يرتديه مع النادي الأندلسي، الرقم 2.

ظل ألفيس مرتدياً الرقم 2، قبل أن يرحل صديقه الفرنسي، إيريك أبيدال بعد صراع مع مرض السرطان، ليرتدي داني رقم 22 تكريماً لإيريك بعد رحيله عن الفريق، وذلك في موسم 2013/2014، وإستمر به لمده موسمين.

في موسم 2015/2016، إرتدى ألفيس الرقم 6، وهو رقم قائد الفريق تشافي هيرنانديز، بعد رحيل اللاعب إلى قطر، ليكرر اللاعب البرازيلي، ما فعله تجاه إيريك أبيدال، ويكرم تشافي على طريقته الخاصة، وصرح حينها قائلاً “لقد خلقت لنفسي تحدي جديد، وهو الدفاع عن هذا الرقم الأسطوري في برشلونة”.

عند إنتقاله ليوفنتوس مطلع هذا الموسم، إختار ألفيس الرقم 23، رغم أن الرقم 2 و 20، الذي إرتداهم داني من قبل، متاحين ولا يرتديهم أي لاعب بعد رحيل مارتن كاسيريس، لكن داني فضل الرقم 23.

وبرر ألفيس إرتدائه للقميص رقم 23، أنه رقم أسطورة كرة السلة الأمريكي، ليبرون جيمس، وهو الذي يخلق لنفسه تحديات جديدة في لعبة كرة السلة، وهو ما يقوم به ألفيس في ذلك الوقت، وهو على مشارف خوض تحدي جديد مع الفريق الإيطالي، بعد 8 سنوات في كتالونيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا