أخبار النادي الإفريقي .. اليعقوبي يرسّم الصرارفي ويمنح مونغولو آخر فرصة

أخبار النادي الإفريقي .. اليعقوبي يرسّم الصرارفي ويمنح مونغولو آخر فرصة

منذ 7 سنوات

أخبار النادي الإفريقي .. اليعقوبي يرسّم الصرارفي ويمنح مونغولو آخر فرصة

بعد ود أول أمام منتخب موريتانيا مساء الخميس يخوض النادي الإفريقي اليوم مباراة جديدة تجمعه بالأولمبي الباجي وهو اللقاء الثاني في غضون 48 ساعة بعد تحضيرات بدنية قوية طيلة الأسبوع..

الإفريقي قدم مردودا محترما أمام منتخب موريتانيا رغم بعض التراجع خصوصا في الفترة الثانية مع إدخال الإطار الفني لعدة تحويرات على التشكيلة..

من جهة أخرى أشرك الإطار الفني أغلب العناصر المنتمية إلى صنف الأكابر باستثناء جاك بيسان وسيف الدين الجزيري وقد فسر اليعقوبي عدم التعويل عليهما بأنها اختيارات فنية فقط وأنهما سيحظيان اليوم بفرصة للعب..

كنا أشرنا في مقالات سابقة إلى أن مدرب الإفريقي قد قرر إجراء بعض التحويرات على التشكيلة الأساسية وأيضا الخطة التكتيكية خصوصا أن الفريق مطالب بحسم نقاط مواجهتي مستقبل المرسى ونادي حمام الأنف قبل خوض تنقلين إلى قابس وباجة وقد أكدت مباراة أمس الأول ما ذهبنا إليه..

ويمكن التأكيد أن أداء الإفريقي تحسن بالعودة إلى خطة 4 - 3 - 3 التي سمحت بتكرر العمليات الثلاثية «triangulation» التي فشل فيها الفريق سابقا في غياب قلب هجوم قادر على المساعدة في تكررها ضمن أسلوب الـ4 - 4 - 2..

اليعقوبي وبعد أن اعتمد خطة 4 - 4 - 2 في أغلب المواجهات الجولات الماضية عاد أمام موريتانيا إلى خطة 4 - 3 - 3 قبل أن يراوح بينهما أثناء اللقاء ومبدئيا سيقدم الإفريقي تشكيلة ورسما مغايرين في لقاء المرسى المرتقب..

رغم أن بسام الصرارفي لم يكن في أفضل حالاته أمام موريتانيا إلا أنه ينطلق بحظوظ وافرة ليكون ضمن التشكيلة الأساسية بداية من اللقاء المقبل أمام فريق الضاحية الشمالية..

عودة الصرارفي إلى التشكيلة ستكون على حساب مهدي الوذرفي الذي كان أضعف ثلاثي خط الوسط في اللقاءات الأخيرة وهو تعزيز هجومي مهم خصوصا أن الإطار الفني يبحث عن الاستفادة من استقرار أداء نادر الغندري وأحمد خليل في الفترة الأخيرة..

لم يتخل الإطار الفني عن المهاجم الكاميروني جوستين مونغولو عقب لقاء موريتانيا فقد تقرر تمتيعه بفرصة إضافية اليوم أمام الأولمبي الباجي..

مونغولو لم يحظ بوقت كاف أمام موريتانيا وهو ما قد يتوفر له اليوم أمام باجة رغم أن كل المؤشرات تفيد بأنه سيغادر..

يشار إلى أن اللاعب الكاميروني صاحبته «خلية أحباء» مساء أمس الأول حيث نادى البعض بمنحه فرصة تسديد ضربة الجزاء التي نفذها بنجاح غازي العيادي وهو ما لم ينخدع له الإطار الفني..

ناقض قيس اليعقوبي نفسه بخصوص اللاعب معتز الزمزمي فبعد أن أكد منذ أسابيع أنه قد تضرر من التعويل عليه كظهير أيسر رغم ما يملكه من إمكانيات فنية رهيبة فإنه وفي أول فرصة منحه إياها عول عليه في نفس الخطة التي اعتمده فيها سلفه رود كرول؟

الزمزمي لاعب يفوق فنيا كل لاعبي وسط الإفريقي وهو ما يقرّ به كل فنيي الفريق بمن في ذلك اليعقوبي نفسه غير أن ضغط النتائج حرم الفريق من لاعب سيكون له شأن كبير في المستقبل..

الحديث عن الزمزمي ليس وليد اليوم فمنذ وصوله إلى «البارك أ» تكهن الجميع بأن يكون مستقبل الفريق وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه مر من الأداني مباشرة إلى صنف الأواسط ولو لا بعض الحظ لكان اليوم أساسيا وباستحقاق في الأكابر..

تحسن أداء النادي الإفريقي من الناحية الدفاعية وهو معطى ثابت كنا قد نوهنا به لكن بعض الأخطاء التي تتكرر باستمرار تستوجب من الإطار الفني أن يجد لها حلولا..

الخبر من المصدر