برعاية

"نوفمبر الأسود"... هل هو شهر الرعب لآرسنال الإنكليزي؟

"نوفمبر الأسود"... هل هو شهر الرعب لآرسنال الإنكليزي؟

اشتهر فريق أرسنال الإنكليزي بأنه أكثر فرق إنكلترا وأوروبا الذي يتعرض لاعبوه للإصابات على مدار الموسم، وقد أصيب مدافعه الإسباني هيكتور بيليرين كما تعرض الدولي التشيلي اليكسس سانشيز لإصابة هو الآخر، ما شكل ناقوس خطر بالنسبة للفريق الإنكليزي.

وأصيب بيليرين بعد تدريباته مع منتخب بلاده إٍسبانيا في تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال روسيا 2018، حيث تعرض لإصابة في أربطة الكاحل ستبعده شهرا على الأقل، في حين تعرض أليكسيس سانشيز، لإصابة عضلية، ما اضطره للتخلف عن مواجهة كولومبيا، في التصفيات.

وطرحت إصابة اللاعبين الكثير من الأسئلة حول "النحس" الذي يضرب أرسنال بإصابات لاعبيه وبالتحديد في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي والذي لا يزال في بدايته وينتظر فيه أرسنال العديد من المباريات القوية والهامة في الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا معا.

ونشر أحد المواقع المقربة من نادي المدفعجية "ريد لندن" الإنكليزي صورة لإحصائية بسيطة تؤكد أن شهر نوفمبر/تشرين الثاني يعتبر شهر الأشباح والإصابات والرعب بالنسبة للغنرز؛ إذ أصيب فيه منذ عام 2009 العديد من اللاعبين الهامين في صفوف الفريق، ما كلفهم عدم المنافسة على الألقاب، وعرض النادي لمزيد من الانتقادات لفشله في الفوز بلقب "البريميرليغ" منذ 12 عاماً.

وأظهرت الإحصائية أن التاريخ بدا وكأنه يعيد نفسه، إذ تعرض لاعبون بارزون في الفريق للإصابة ومدى معاناة المدرب أرسين فينغر من هذا الأمر منذ عام 2009 فغاب أهم عناصر مؤثرة عن صفوف الفريق في هذا الشهر.

وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2009 أصيب ثلاثة لاعبين وهم الهولندي فان بيرسي الذي غاب (5 أشهر) وكذلك نيكلاس بنتدر (3 أشهر) وغايل كليشي (10 أسابيع)، فيما شهد الشهر ذاته من عام 2010 إصابة نجم الفريق السابق سيسك فابريغاس وغيابه لمدة شهر واحد.

وفي عام 2011 تعرض الفرنسي أبو ديابي لإصابة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني غاب على إثرها 4 أشهر والحال انطبق على كيران جيبس الذي غاب ثلاثة أشهر وكارل دانييل جينكينسون الذي غاب نفس الفترة أيضا، في حين كان الشهر ذاته في العام 2012 شاهدا على غياب ثلاثة لاعبين وهم أندري سانتوس(شهرين) وباكاري سانيا (شهرا) وجيرفينيو(شهرا).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا