برعاية

إنكلترا واسكتلندا يتحديان "فيفا" بـ "زهرة الخشخاش"

إنكلترا واسكتلندا يتحديان "فيفا" بـ "زهرة الخشخاش"

تحدى المنتخبان الإنكليزي والاسكتلندي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حينما ظهر لاعبو المنتخبين خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، مرتدين شعار "زهرة الخشخاش" التي سبق أن أعلن فيفا عن منعها= في المباراة باعتباره رمزاً سياسياً.

ونزل لاعبو المنتخبين أرضية ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن وهم يرتدون شارات سوداء وضع عليها رمز "زهرة الخشخاش" الحمراء التي يعتبرها البريطانيون إرثا يستذكرون فيه قدامى المحاربين كدليل على فخرهم بتضحياتهم، وهي الذكرى التي تصادف 13 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام؛ أي يوم الأحد المقبل.

وسيشكل تحدي المنتخبين لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي سبق أن أعلن رفضه لارتداء لاعبي منتخبي إنكلترا واسكتلندا قمصانا تحمل رمز "زهرة الخشخاش"، خلال المباراة، خطرا عليهما قد يؤدي إلى فرض غرامة مالية أو حتى خصم نقاط مثلما توقعت صحيفة "ذا صن البريطانية.

وكان الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم مارتن جلين قد صرح علنا بتحدي فيفا، مشيرا إلى أن على فيفا القلق من أشياء أخرى أكبر من حظر زهرة الخشخاش، باعتبار أن القرار تسبب بغضب الوسط الكروي في بريطانيا ككل باعتبار أنهم اعتادوا بشكل سنوي الاحتفاء بتلك الذكرى، وهو ما حدث في مباراة اليوم حين اكتسب مدرجات ملعب ويمبلي الشهير بصور تلك الزهرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا