برعاية

إسبانيا وإيطاليا حظوظ كبيرة للاستمرار في الصدارة

إسبانيا وإيطاليا حظوظ كبيرة للاستمرار في الصدارة

يبدو المنتخبان الإسباني والإيطالي لكرة القدم مرشحين للاستمرار في صدارة المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، عندما يخوضان اختبارين سهلين اليوم السبت في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة التاسعة.

ويتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، وسيواجهان منتخبين يتقاسمان المركز الأخير من دون رصيد مقدونيا وليشتنشتاين على التوالي.

وتلعب إسبانيا على أرضها وتحديدا في غرناطة في غياب هداف تشلسي الانجليزي دييغو كوستا وقائدها مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس وصانع العابها وبرشلونة اندريس إنييستا وزميله في النادي "الكاتالوني" المدافه جوردي البا بسبب الاصابة.

لكن المدرب خولن لوبيتيغي يملك من الاسلحة ما يكفي لاكرام وفادة مقدونيا في مقدمتها مهاجم ريال مدريد الفارو موراتا وهداف اتلتيك بلباو المخضرم اريتث ادوريث (35 عاما) الذي يعود الى التشكيلة منذ خروج اسبانيا من الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا الأخيرة في فرنسا.

وتألق ادوريث بشكل لافت في الأونة الأخيرة ورفع رصيده التهديفي إلى عشر اهداف بينها خماسية في مرمى غنك البلجيكي الخميس الماضي في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وعلق لوبيتيغي على اداء ادوريث قائلا: "لقد حقق انجازا صعبا بالنسبة الى مهاجم، وهو تسجيل خمسة اهداف في مباراة واحدة، ولكنه كان ضمن مخططاتنا قبل مباراة الخميس لاننا كنا نتابعه وقدم مباريات جيدة في الأشهر الماضية.. انه في قمة مستواه ويمكنه أن يساعدنا ويقدم لنا اشياء كثيرة".

وطالب لوبيتيغي لاعبيه بعدم الافراط في الثقة خلال مواجهة مقدونيا كون الأخيرة احرجت الطليان في الجولة الثالثة وخسرت بصعوبة وفي الوقت القاتل 2-3 بعدما كانت متقدمة 2-1.

وتخوض اسبانيا مباراة دولية ودية قوية ضد الانجليز الثلاثاء المقبل على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

وبدورها تخوض ايطاليا مواجهتها السهلة نسبيا امام ليشتنشتاين وهو منقوصة الصفوف بسبب بالاصابة خصوصا مدافع يوفنتوس اندريا بارزالي وزميله في الفريق لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو ومهاجم نابولي مانولو غابياديني.

ولن تجد ايطاليا أي صعوبة لكسب النقاط الثلاث والاستعداد لمباراتها الدولية الودية ضد المانيا الثلاثاء المقبل في ميلانو.

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي البانيا مع اسرائيل في مواجهة ساخنة لفض شراكة المركز الثالث (ست نقاط لكل منهما).

تملك ويلز فرصة سانحة لاستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادليين متتاليين عندما تستقبل صربيا المتصدرة في قمة منافسات المجموعة الرابعة.

وافتتحت ويلز الذي فجرت المفاجأة في كأس أوروبا الأخيرة في فرنسا عندما بلغت دور الأربعة، التصفيات بفوز ساحق على مولدافيا 4-صفر، لكنها سقطت في فخ التعادل امام مضيفتها النمسا 2-2 وضيفتها جورجيا 1-1.

وتعول ويلز على نجمها وريال مدريد الاسباني غاريث بايل للاطاحة بصربيا وانتزاع الصدارة مستغلة القمة الساخنة بين النمسا الرابعة وجمهورية ايرلندا شريكة صربيا في الصدارة.

وتملك كل من صربيا وجمهورية ايرلندا سبع نقاط بفارق نقطتين امام ويلز وثلاث نقاط امام النمسا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا