برعاية

إبعاد النصر عن «آسيا» حتى 2019

إبعاد النصر عن «آسيا» حتى 2019

ابعدت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الجمعة استبعاد نادي النصر الاماراتي من المشاركة في مسابقة دوري ابطال اسيا حتى عام 2019 مع تغريمه 50 الف دولار بسبب اشراكه المهاجم البرازيلي فاندرلي سانتوس بجواز سفر اندونيسي مزور في ذهاب ربع نهائي المسابقة اواخر اغسطس الماضي ضد الجيش القطري.

ولم يتأهل النصر إلى نسخة 2017، ولن يرخص له بالمشاركة في النسخة التالية عام 2018، وعوقب فاندرلي بالايقاف لمدة ثلاثة أشهر مع غرامة مالية بقيمة عشرة الاف دولار.

وطالبت اللجنة الفريق الاماراتي بإعادة الجوائز المالية التي حصل عليها في دوري أبطال آسيا 2016 (340 الف دولار) والاستبعاد من دوري أبطال آسيا 2018 (تعليق هذه العقوبة لمدة عامين).

واوضح الاتحاد الاسيوي ان لجنة الانضباط اتخذت قرارا بخصوص حالة النصر وفاندرلي خلال اجتماعها الذي عقد الأربعاء.

واضاف: "اعترف نادي النصر واللاعب فاندرلي باستخدام وثائق مزورة للتحايل على تعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبما يخرق المادة 62 من لائحة الانضباط في الاتحاد، بما يتعلق بجواز سفر إندونيسي يحمل اسم فاندرلي، والذي اكتشفت اللجنة في شهر سبتمبر الماضي أنه مزور أو غير حقيقي".

وتابع: "اعتبرت اللجنة أن نادي النصر يتحمل معظم المسؤولية على هذه المخالفة، بعد تعمده الحصول على جواز سفر إندونيسي للاعب من أجل التحايل على قاعدة 3+1، وأن العاملين في النادي لم يكونوا صادقين في التعامل مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وعند اتخاذ القرار أخذت اللجنة بعين الاعتبار أن نادي النصر لم يتأهل إلى دوري أبطال آسيا 2017 بالاعتماد على النتائج.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا