برعاية

اسدال الستار على فعاليات "بطولة العالم للتجديف بالقوارب المطاطية 2016"

اسدال الستار على فعاليات "بطولة العالم للتجديف بالقوارب المطاطية 2016"

اختتم "وادي أدفنتشرز"، المنشأة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط لممارسة رياضات التجديف بالقوارب المطاطية وقوارب الكاياك وركوب الأمواج، مؤخّراً فعاليات "بطولة العالم للتجديف بالقوارب المطاطية 2016" التي أقيمت في الفترة بين 1 إلى 5 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وسط إشادة واسعة من قبل الجهات المنظّمة والمشاركين والجمهور بالنجاح الكبير الذي حقّقته البطولة لتكون واحدة من الدورات الأكثر إثارة وتنافسية في تاريخ الفعالية.

وشهدت دورة العام من "بطولة العالم للتجديف بالقوارب المطاطية"، التي أقيمت للمرة الأولى على أرض دولة الإمارات، مشاركات دولية قوية لـ 85 فريقاً من 28 دولة حول العالم، بما فيها منتخب الإمارات الوطني الذي لاقى استحسان الجمهور ولجان التحكيم في أوّل مشاركة له في البطولة. وفتح صراع اللقب ذراعيه للمتنافسين ضمن أجواء اتّسمت بالندية والحماسة والأداء الرفيع، حيث كانت الكلمة الأخيرة لكل من البرازيل والمملكة المتّحدة اللتين حصدتا لقب البطولة بعد سلسلة من السباقات الشيّقة ضمن الفئات الأربع التي تتضمّنت كل من "السرعة" (Sprint) و"التجديف وجهاً لوجه" (Head to Head) و"التجديف المتعرّج" (Slalom) و"التجديف مع التيار" (Downriver).

وثمّن مسؤولون من "الاتّحاد العالمي للتجديف بالقوارب المطاطية" الجهود الفاعلة والمكانة القوية لـ "وادي أدفنتشرز" كإحدى الوجهات الرائدة لاستضافة فعاليات التجديف العالمية والمساهمة الفاعلة في تطوير المهارات وتنمية المواهب الناشئة ضمن مختلف مجالات الرياضة المائية، مؤكّدين على أن دولة الإمارات تحتضن كافة المقوّمات والإمكانات اللازمة التي تمكّنها من استضافة البطولات والفعاليات الرياضية العالمية. كما أثنوا على الأداء العالي والجهود الحثيثة التي بذلها منتخب الإمارات الوطني لإثبات مكانة قوية له ضمن دائرة المنافسة إلى جانب نظرائه من أفضل اللاعبين في العالم. كما بحث الوفد الزائر من "الاتّحاد العالمي للتجديف بالقوارب المطاطية" سبل تعزيز أ

واصر التعاون والتنسيق المشترك مع "وادي أدفنتشرز" من أجل استضافة المزيد من الفعاليات المماثلة في المستقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا