برعاية

خاص | أوبلاك: نعمل جميعًا كيد واحدة "دفاعًا" عن الأتليتي

خاص | أوبلاك: نعمل جميعًا كيد واحدة "دفاعًا" عن الأتليتي

بالرغم من فوز الحارس السلوفيني بجائزة زامورا كأفضل حارس في الليجا الموسم الماضي، إلا أنه يرى أن الفضل للفريق بأكمله، كون الهنود الحمر يُدافعون ويُهاجمون ككتلة واحدة.

يُعتبر دفاع أتليتكو مدريد من أقوى خطوط الدفاع في أوروبا، وهذا بالطبع لا يكتمل إلا بوجود حارس على نفس الكفاءة، وهو جان أوبلاك.

الحارس السلوفيني عانى في بداية حياته في فيسنتي كالديرون، وبعد فترة طويلة من الجلوس على مقاعد البدلاء، حصل على فرصته إلى أن أصبح الآن الحارس رقم 1 بالنسبة للمدرب الأرجنتيني "دييجو سيميوني"، ومؤخرًا فاز بجائزة زامورا كأفضل حارس في الليجا بعد كلاوديو برافو وتيبو كورتوا.

ولعب أوبلاك 51 مباراة مع الأتليتي طوال الموسم الماضي. ولم تستقبل شباكه سوى 26 هدفًا فقط، في المقابل حافظ على نظافة شباكه في 32 مباراة مع أداء متميز.

ونجح أوبلاك في عمل 125 تصدي في كل البطولات، بنسبة نجاح في التصديات وصلت لـ82.7% من إجمالي الاختبارات التي تعرض لها، والأهم من ذلك، أنه تقمص دور البطولة المُطلقة عندما تصدى لركلة جزاء "توماس مولر" الحاسمة في إياب نصف نهائي دوري أبطا أوروبا.

وأعرب حارس الأتليتي عن سعادته لوجوده ضمن قائمة جول50 السنوية، وقال لنا "أشعر أنني بحالة جيدة جيدة، أشعر براحة مع الفريق بأكمله، وفريقنا يلعب بشكل جيد للغاية سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا