برعاية

فوزي البنزرتي يطلق الاكاديمية الدولية لتكوين مدربي كرة القدم

فوزي البنزرتي يطلق الاكاديمية الدولية لتكوين مدربي كرة القدم

تنطلق بداية من 15 نوفمبر الجاري بالمنستير الأكاديمية الدولية لتكوين مدربي كرة القدم، التي يوجد مقرها بالمنطقة السياجية بالمنستير والتي تحصلت على ترخيص من وزارة الشباب والرياضة ومن الجامعة التونسية لكرة القدم، في تكوين جيل جديد من المدربين بدعم من الوزارة والجامعة وذلك وفق ما أعلنه المدرب فوزي البنزرتي خلال ندوة صحفية عقدت اليوم بالمنستير.

وأكد البنزرتي أنّ هذه الأكاديمية من شأنها ان تساهم في تحسين مستوى كرة القدم في تونس والدول العربية والإفريقية وتطويره وذلك بتكوين جيل جديد من مدربي كرة القدم من أعلي مستوى على أسس علمية وحسب المواصفات الدولية. وأضاف أنّ هذه الأكاديمية ستعمل بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والجامعة التونسية والاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" وجميع الاتحادات العربية والإفريقية لكرة القدم باعتبار أنّ " العمل مع الجميع مفيد " نافيا قول البعض بأنّ فوزي البنزرتي يريد العمل بمفرده مشيرا إل أنّ فكرة تكوين هذه الأكاديمية خامرته منذ تسع سنوات خلت.

 وأوضح الفني التونسي الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال التدريب تقارب 40 سنة أنّ المدرب لابّد أن يكون له تكوين شامل يتعلق بعلم النفس الرياضي وعلم الاجتماع وتقنيات الاتصال والبيداغوجيا وعلم التشريح وعلم وظائف الأعضاء والميكانيكا الحيوية وسيكون هذا التكوين باللغات العربية والفرنسية والانقليزية وهو نظري وتطبيقي بالتداول.

ويشمل التكوين المستوى الأوّل والمستوى الثاني للحصول على الدرجة (ج) والدرجة (ب) بعد سنة واحدة من التدريب والدرجة(أ) بعد ثلاث سنوات من التدريب وتسند الأكاديمية شهادة معتمدة لمدربي اللياقة البدنية وشهادة معتمدة لمدربي حراس المرمى. كما تنظم هذه الأكاديمية ندوات ومؤتمرات ولقاءات دولية ووطنية لمتابعة آخر المستجدات العلمية والتقنية في عالم كرة القدم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا