برعاية

بعد 14 عاماً... فيدرر بعيداً عن الكبار

بعد 14 عاماً... فيدرر بعيداً عن الكبار

تربع البريطاني، آندي موراي، على عرش تصنيف التنس للرجال الصادر اليوم الإثنين، للمرة الأولى في مشواره، ليعد بذلك اللاعب رقم 26 الذي يصعد للقمة كمصنف أول على العالم منذ عام 1973، ومتفوقاً بـ 405 نقاط عن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي تراجع للوصافة.

ولكن المفاجئة الصادمة لعشاق اللعبة هو التراجع الكبير للنجم السويسري، روجر فيدرر، الذي غادر "التوب تان"، وفقد مقعده بين العشرة الكبار لهذه اللعبة في العالم، وذلك بعد 14 عاماً على آخر مرة لم يسجل تواجده في مجموعة الكبار.

تواجد فيدرر في المركز 16 في التصنيف العالمي للتنس، وهي وضعية لا تليق بلاعب يحتل الرقم القياسي بين اللاعبين المتواجدين بين العشرة لاعبين الأوائل في اللعبة، حيث صمد 302 أسبوعاً داخل "التوب تان".

لكن يعتبر بعض الملاحظين أن الأمر طبيعي مقارنة بتقدم اللاعب في السن (35) عاماً، كما أن تتالي الإصابات جعل أداء اللاعب السويسري يسجل انخفاضاً كبيراً وأثر بشكل سلبي على نتائجه في البطولات الأخيرة.

ويرى بطل العالم السابق، السويدي ستيفات إيدربغ، مدربه السابق، أن فيدرر قادر على العودة بين الكبار في أقرب وقت ممكن بل ذهب أبعد من ذلك عندما أكد في تصريح لموقع تنس وورلد ثقته في قدرة فيدرر على التتويج مجدداً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا