برعاية

مواهب جزائرية | إحسان ساكو .. من سيختار في النهاية؟

مواهب جزائرية | إحسان ساكو .. من سيختار في النهاية؟

موهبة جزائرية واعدة ستكون محور الحلقة الأولى من سلسلة نطلقها في جول لاكتشاف المواهب الجزائرية في ملاعب القارة العجوز والملاعب الأخرى...

يعد لاعب ستراسبورغ الفرنسي إحسان ساكو أحد المواهب الشابة التي تنحدر من أصول جزائریة، وهو الموهبة التي بزغت في فترة قصیرة بأداءٍ باهرٍ جعل الكل یتحدث عن مستقبل مشرق ینتظره لفت أنظار المربین و المناجرة.

ساكو هو احد الركائز الاساسیة للنادي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسية "ليج دو"، وهو من موالید عام 1997 من أب مالي وأم جزائریة. استطاع ابن الجزائر أن یفرض نفسه هذا الموسم في تشكیلة شابة یقودها المدرب تییري لوري في أول موسم له والثاني مع الأكابر.

حیث حجز لنفسه مركزًا أساسیا وصار یُستدعى من طرف مدرب الفریق الأول في جمیع مقابلات البطولة المحلية، لیلعب أساسیا في أغلب المباریات و هذا بفضل القدرات التي یمتلكها هذا اللاعب و التي أظهرها خلال المباریات التي لعبها هذا الموسم والتي مكنته في وقت قصیر من كسب قلوب جماهیر ستراسبورغ.

 ینشط إحسان كمتوسط میدان هجومي حیث تمكن موهبتنا في هذه الحلقة من الظهور في 10 مباریات في اللیغ2 هذا الموسم كانت منها 7 مباریات كأساسي و3 كإحتیاطي مسجلًا هدفین كما كانت له مباراتین في كأس الرابطة الفرنسیة مسجلاً هدفًا واحدًا.

وفي اتصال قمنا به بإحسان ساكو، حدثنا اللاعب عن أصوله الجزائریة التي تعود من جهة أمه والتي تنحدر بالتحدید من مدینة وهران أما أبوه فهو مالي، وفي ذات السیاق كشف لنا اللاعب عن افتخاره بأصوله الجزائریة وأنه من عشاق المنتخب الجزائري كما لم یخفِ علینا انبهاره بالجمهور الجزائري الذي أدهش العالم بحبه للفریق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا