برعاية

5 أخطاء في “الريجيم” تقودك لزيادة الوزن!

5 أخطاء في “الريجيم” تقودك لزيادة الوزن!

يسعى الجميع من مختلف أنحاء دول العالم إلى خسارة أوزانهم بطريقة صحية، وفي هذا الإطار يبحث الجميع وسط الكثير من المعلومات القادمة على الانترنت وغيرها من وسائط المعلومات من أجل تحقيق ذلك الهدف، ولكنه في المقابل قد يغفل عن بعض الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها خلال قيامه بالنظام الغذائي وتقوده إلى اكتساب مزيد من الوزن.

1) أن تقوم بنظام غذائي لفترة محددة، وليس تغيير شامل في أسلوب الحياة يتضمن النوم والتغذية وغيرها من الأمور التي تؤثر في وزن الجسم، فيجب أن تجعل النظام الغذائي أسلوب حياة يمتد معك طول العمر، وليس فترة من الوقت تمتد شهر أو شهرين ثم تعود بعدها كما كنت، في تلك الحالة سوف تكسب ما خسرته من وزن.

2) الأكل الصحي لا يعني أنك تحرق الدهون، حيث أن تلك الأطعمة في الواقع تحتوي على سعرات حرارية وإن كانت بسيطة، كما أن بعض الفواكه والخضروات تحمل الكثير من السعرات الحرارية، ما يجعلها تكسبك المزيد من السكريات الضارة.

3) تخطي وجبة الإفطار: وهو خطأ شائع لدى الكثير من الناس التي تحاول أن تفقد الوزن، معتقدين أنه خطوة جيدة لتقليل كمية الطعام التي تصل الجسم، ولكنه في الواقع فرصة جيدة زيادة الجوع، ومن ثم زيادة كمية الطعام التي تتناولها خلال اليوم، والتي تنتهى بك لمزيد من الوزن، وليس خسارته.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا