الليجا | برشلونة يقلب الطاولة على إشبيلية بفضل ميسي

الليجا | برشلونة يقلب الطاولة على إشبيلية بفضل ميسي

منذ 7 سنوات

الليجا | برشلونة يقلب الطاولة على إشبيلية بفضل ميسي

تفاصيل لقاء السانشيز بيث خوان ...

قلب نادي برشلونة الطاولة على مضيفه إشبيليه وهزمه بهدفين بعدما كان متأخرًا بهدف في إطار المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني.

تقدم الفريق الأندلسي الذي لعب بين أرضه وجماهيره في النتيجة بهدف لفيتولو، ثم عدل ليو ميسي النتيجة للبرسا قبل نهاية الشوط الثاني، قبل أن يسجل سواريز هدف الانتصار ويحسم القمة.

بهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 25 نقطة ليقلص الفارق مجددًا مع ريال مدريد المتصدر إلى نقطتين أقل، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 21 نقطة في المركز الرابع.

هيمن إشبيلية على المباراة منذ الدقيقة الأولى واستغل حماسة جماهيره وحصل على الأفضلية لشن الهجمات، وكانت أول هجماتهم على مرمى البرسا في الدقيقة 7 عبر المهاجم "فيتولو" الذي صوب كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

كثف فريق المدرب سامبولي من محاولاته حتى تمكن من هز شباك برشلونة بعد مرور ربع ساعة من اللعب بقدم المزعج فيتولو الذي استغل هفوة المدافع "سيرجي روبيرتو" وانفرد بمرمى الحارس تير شتيجن الذي فشل في التعامل مع تصويبته التي وضعت الفريق المحلي في المقدمة.

وعلى عكس المتوقع لم يظهر الفريق الكتلوني أية ردة فعل، بل كان إشبيلية أقرب لتسجيل الهدف الثاني ومع حلول الدقيقة 38 أضاع المهاجم سارابيا هجمة لا تضيع بعد عرضية لعبت له داخل منطقة الست ياردات وبدلاً من تصويبها باتجاه المرمى مررها إلى الخلف بصورة غريبة لتضيع الخطورة عن مرمى البرسا.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقتين تمكن الرائع "ليونيل ميسي" من الظهور بلمحة فنية رائعة عدّل بها النتيجة للبلوجرانا مستغلاً مجهود فردي مميز للبرازيلي نيمار الذي مرر له تمريرة على مشارف منطقة الجزاء حولها الأرجنتيني بتصويبة مركونة في الشباك، منهيًا الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

بداية البرسا للشوط الثاني كانت مغايرة تمامًا لسابقه، فقد استحوذ الضيوف على الكرة وفرضوا أسلوب لعبهم على الفريق الأندلسي، وبدأوا في شن الهجمات على المرمى، والتي كان أخطرها تصويبة من ميسي في الدقيقة 57 وضعها في التسعين ولكن حارس إشبيليه ريكو تفطن لها وأبعدها إلى خارج الملعب.

الخبر من المصدر