برعاية

ديربي شمال لندن يسجل لحظات تاريخية جديدة

ديربي شمال لندن يسجل لحظات تاريخية جديدة

شهد ديربي شمال لندن بين أرسنال ونظيره توتنهام هوتسبر أرقاماً تاريخية تحصل لأول مرة، ليكتب بذلك البعض لحظات جديدة لم نعهدها في السابق، وذلك خلال الجولة الحادية عشرة من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

على ملعب الإمارات، انتهى اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، وبذلك فشل أرسنال، للمرة الخامسة على التوالي، في الفوز بديربي شمال لندن في الدوري الإنكليزي تحديداً، وهي المرة الأولى التي يتعرض فيها الفريق لذلك تحت قيادة المدرب الفرنسي آرسين فينغر. رقمٌ من دون شك يؤكد أن توتنهام تطور بشكل أكبر في السنوات الأخيرة، وهو حالياً رقم صعب محلياً.

من جانب آخر، وبعد فشل أرسنال في الفوز على السبيرز لخمس مباريات متتالية، حصد المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الثناء من الجميع، إذ بات أول مدرب في تاريخ توتنهام ينجح في عدم تلقي أي خسارة أمام الغانيرز في الديربي خلال 5 لقاءات متتالية، وهو من دون شك سيعتبر نقطة فارقة في تاريخ صاحب الـ44 عاماً.

ونجح توتنهام، خلال مسيرته في الدوري الإنكليزي الممتاز (دوري الدرجة الأولى سابقاً)، في التتويج باللقب مرتين (1950-1951) و(1960-1961)، لكن الأمر المهم في ذلك أن الفريق بعد التعادل أمام المدافع اللندنية وصل إلى النقطة 21 في 11 مباراة، بالتالي هي أفضل بداية للفريق منذ حصد اللقب الأخير، ما يعني أن السبيرز يسير بشكل جيد، وقد يستطيع الذهاب بعيداً في المنافسة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا