برعاية

مرشحو اتحاد القدم يبدؤون بالخطوة الأولى اليوم

مرشحو اتحاد القدم يبدؤون بالخطوة الأولى اليوم

الرياض: فيصل الطويهر 2016-11-05 11:07 PM     

تفتح لجنة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم باب الترشح لانتخابات رئاسة المجلس في دورته الانتخابية الثانية 2017 ـ 2020، والتي ستقام في الـ31 من ديسمبر المقبل وتحتضنها العاصمة الرياض، وذلك بعد انتهاء فترة الاتحاد الحالي برئاسة أحمد عيد.

طبقا للائحة الأساسية للانتخابات التي تم اعتمادها الشهر الماضي خلال اجتماع الجمعية العمومية، فإنه يتوجب على المرشح للرئاسة سبعة شروط، أهمها ألا يزيد عمر الرئيس على 65 سنة، ولا يقل عن 30 سنة، وأن يكون متقنا للغة الإنجليزية وحاملا للمؤهل الجامعي، وأن يكون لديه خبرة نشطة في مجال كرة القدم محليا أو دوليا لا تقل عن 15 سنة، مارس خلالها مهمات وأعمال محلية ودولية في حين سيكون للجنة كامل الصلاحية في تقييم الخبرة النشطة. كما يتوجب على الرئيس المقبل أن يكون سعودي الجنسية ومقيما فيها، وأن يكون سجله خاليا من القضايا والسوابق الأخلاقية وخلافه، إلى جانب عدم صدور أي قرار بحقه، سواء شطب من عضوية أو إسقاط أو فصل من أي ناد أو اتحاد أو جهة أخرى.

الرئيس الحالي أحمد عيد أعلن في تصريحات سابقة أنه لا نية له للترشح لفترة رئاسية جديدة، مفضلا الاكتفاء بدورة واحدة مع الاحتفاظ بكافة مكتسباتهم الفنية والمالية التي تحققت.

وعلى الرغم من فتح باب الترشح اليوم إلا أن 3 أسماء ظهرت على السطح وينتظر تقديم ملفاتها، يأتي في مقدمتها نائب الرئيس الحالي محمد النويصر الذي يملك خبرة رياضية عالية، وعضو شرف النصر سلمان المالك الذي يتسلح بدعم بعض أندية الأولى والثانية، والمدير التنفيذي السابق لدوري جميل الدكتور عادل عزت الذي بدأ بترتيب أوراقه مبكرا للدخول في سباق الترشح.

شهدت الساحة الرياضية خلال الفترة القليلة الماضية حراكا واسعا من قبل المرشحين الثلاثة، إلى جانب عدم حسم موقف الأمير تركي بن خالد في الدخول لسباق الترشح، وهو الأمر الذي إن حصل سيجبر المرشحين الثلاثة على إعادة ترتيب أوراقهم مجددا، خاصة أنه يعد شخصية توافقية لدى العديد من الأندية.

وبحسب اللائحة الجديدة للاتحاد السعودي لكرة القدم وطبقا للمادة 32 من تشكيل مجلس الإدارة فإن المجلس الجديد سيتكون من 11 عضوا لشغل منصب رئيس المجلس ونائبه، وخمسة أعضاء عاديين يتم انتخابهم من قبل الجمعية العمومية، وأربعة آخرين يختارهم رئيس المجلس من بين المديرين التنفيذيين، على أن يكونوا من الكفاءات العالية والخبرات المتخصصة في المجالات التي يستهدفها الاتحاد للتطوير في أنشطته، على أن توافق الجمعية العمومية على اختيارهم وتعيينهم كأعضاء في المجلس. 

- 7شروط تنتظر المرشحين لرئاسة وعضوية اتحاد القدم

- باب التقدم للرئاسة والعضوية يفتتح اليوم

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا