برعاية

أخبار الترجي الرياضي.. جلسة حاسمة مع المباركي والسويــح «يفضّـل» طبرقـة

أخبار الترجي الرياضي.. جلسة حاسمة مع المباركي والسويــح «يفضّـل» طبرقـة

لم يختلف الأسبوع الحالي عن سابقيه في الحديقة، حيث تواصل الجدل بخصوص أداء اللاّعبين، والعمل الذي يقوم به السويح.

ولئن تفاعل الكثيرون مع خطاب الرئيس بخصوص ثقته الكبيرة في السويح لإيمانهم الرّاسخ بأنّ الجمعيّة في حاجة إلى تكريس الإستقرار، وأن تطوّر الأداء رهن عاملين متلازمين، وهما تألّق اللاعبين، ونجاعة «فلسفة» ربّان السّفينة الترجيّة، فإنّ فئة من المحبين يصرّون إصرارا على تحميل السويح مسؤوليّة التعادلات المخيّبة للآمال في موسم يفترض أن تحصد فيه «الماكينة» الصفراء، والحمراء الأخضر، واليابس.

يواجه فريق «باب سويقة» اليوم «الهمهاما» في ملعب حمّام الأنف بداية من الثالثة بعد الزّوال دون حضور الجمهور. وتأتي هذه المواجهة الوديّة في الوقت الذي توقّف فيه النّشاط بسبب التزامات المنتخبات الوطنيّة في التّصفيات الموندياليّة، وهو حدث سيفرض على «المكشخين» الاستغناء عن سبعة عناصر دوليّة، وهم خماسي الـ»نسور» بن شريفية، والذوّادي، والفرجاني، وبقير، والخنيسي، علاوة على ثنائي ليبيا، والجزائر وهما زعبيّة، وبلقروي (هذا الأخير قد يشارك في لقاء اليوم قبل الالتحاق بمنتخب الخضر).

من المعلوم أن الهدف الأساسي من الوديات يكمن في المحافظة على نسق المقابلات، وتجريب الاحتياطيين، واختبار اللاّعبين الصّاعدين، وتحديد مواطن الخلل لتجاوزها في الرّسميات. وتبقى النتيجة في هذه اللقاءات ثانوية، والانتصارات معنوية لا غير. ولكن الوضع يختلف في الحديقة التي يعيش أهلها على نغمة الفوز، وهو مطلبهم الدائم مهما كان اسم، وحجم الخصم، ونوع الرّهان. ومن هذا المنطلق، فإنّ مدرب الفريق أمام حتمية ترك انطباعات جيّدة في صفوف المحبين أثناء هذا اللقاء الودي حتّى لا يتحوّل وضعه إلى كابوس كذلك الذي عاشه من قبل بن يحيى، ومعلول عندما اختار أصحاب القرار إبعادهما بعد حوارات وديّة سبقتها تراكمات عديدة، وزلاّت كثيرة...

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا