برعاية

أسرار رياضية من الصحف اللبنانية

أسرار رياضية من الصحف اللبنانية

اعتبر مدير الانشطة بالنادي الرياضي جودت شاكر أن مبادرة جمهور بطل لبنان بالوقوف الى جانب ادارته بالازمة المالية الحالية، إنْ دلّت على شيء، فإنما تدل على عظمة ووفاء هذا الجمهور، لكنه رغم النوايا الصادقة، التي تقف وراء هذه الخطوة، دعا لإيقافها، وحصر الامور بتشجيع الفريق، وترك بقية الامور المسؤولة عنها الادارة حكماً. 

نفت مصادر نجماوية ما يشاع حول المدير الفني لفريقه الكروي الاول جمال الحاج، وأكدت أنه مستمر بمهامه على رأس الجهاز الفني، بعدما أعطته الادارة ثقتها، وكان اهل لها.

يشار إلى أن الجهاز الفني عزز بالاختصاصي بيار فلفلة ليكون مدرباً للياقة البدنية، ورأت المصادر أن هناك تضخيماً بتعاطي البعض مع قضية محمد شمص وخالد تكه جي.

نعى نادي العهد لكرة القدم لاعبه قاسم شمخة (19 عاما)، وأعلن سقوطه خلال المعارك بمدينة حلب، أثناء قتاله مع حزب الله بجانب الجيش السوري، وانضم شمخة للعهد عام 2009، وتدرّج بفئاته العمرية الى حين انضمامه للفريق الاول، قبل ان تقرر إدارة النادي، إعارته الى نادي البرج (يلعب في الدرجة الثالثة)، وذلك لاكتسابه المزيد من الخبرة. 

شهدت انتخابات الاتحاد اللبناني للتنس حضوراً قياسياً للنوادي، إذ بلغ عدد النوادي الحاضرة 20 نادياً من اصل 22 يحق لها التصويت، علماً ان اللائحة التي ترأسها اوليفر فيصل فازت بالتزكية، ما يعني ثقة كبيرة بالاتحاد الجديد ورئيسه.

يقول احد لاعبي النادي الرازح تحت ديون كبيرة انه نادم على تجديد عقده مع النادي، خصوصاً بعدما استحق اول راتب في الموسم الجديد، وبعدما بدأ مسلسل المطالبة بالحقوق، كما مسلسل هروب المسؤولين عن النادي وعدم الرد على اتصالات اللاعبين!

وصف احد إداريي الاتحاد اللبناني لكرة السلة ما روّج له بعض "المبتدئين" في مهنة الإعلام الرياضي من عودة الحظر على الاتحاد اللبناني للعبة بسبب قضية إدارية وقرار للجنة الطعون بالقول ان الاتحاد لم يصدر اي قرار خطي في الموضوع، اي ان من اخبر هؤلاء "المبتدئين" لم يكن هدفه إصلاح الوضع بل "الهوبرة"!

بلغت الاخطاء التحكيمية في المرحلة السادسة من بطولة كرة القدم تسعة أخطاء فادحة وذلك حسب بيان لجنة الحكام (ما عدا اخطاء كثيرة غيرها لم تعترف بها)!.

ست مباريات انتهت بمجازر تحكيمية: ضربتا جزاء غير صحيحتين تم احتسابهما و7 ضربات جزاء صحيحة لم تحتسب!. كل هذه الاخطاء بدلت في النتائج فهل سيوجه رئيس اللجنة الشكر للحكام على ادائهم كالعادة... أو سيعاقب المخطئين؟!

إعترفت لجنة الحكام ان حكم لقاء النبي شيت مع العهد الذي انتهى بالتعادل السلبي حرم المتصدر ضربة جزاء صحيحة، وبذلك يكون الحكم افقده نقطتين يستحقهما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا