برعاية

هدية خاصة من لوف لآرسنال لمنع كارثة فان بيرسي!

هدية خاصة من لوف لآرسنال لمنع كارثة فان بيرسي!

لماذا خرج نجم نجوم آرسنال من قائمة ألمانيا في المباراتين القادمتين؟ لوف يوضح الأمر لوسائل الإعلام...

خرج النجم الألماني «مسعود أوزيل» من تشكيلة منتخب بلاده للمباريات الدولية لهذا الشهر أمام سان مارينو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨ ثم أمام إيطاليا في لقاء ودي.

صاحب أجمل هدف في الجولة الرابعة من دور مجموعات أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي، حصل على دعم خاص من المدير الفني للمنتخب الألماني «يواخيم لوف» للحصول على بعض الراحة وتفادي الإصابة عن طريق البقاء في شمال لندن بعد المجهود الذي بذله في الآونة الأخيرة سواء مع المنتخب أو نادي آرسنال.

وسبق لآرسنال خسارة أفضل لاعبيه عام ٢٠٠٩ «روبن فان بيرسي» عندما أصيب بكسر في الكاحل خلال ودية لهولندا أمام إيطاليا يوم ١٤ نوفمبر، لتتسبب تلك الإصابة في غياب روبينهود عن الملاعب لمدة تجاوزت الأربعة أشهر!.

ويبدو أن اتصالات حدثت ما بين فينجر ولوف لترتيب أمر عدم استدعاء أوزيل لمباراتي سان مارينو وإيطاليا، إذ قام المدرب الألماني باستدعاء توني كروس من ريال مدريد وسامي خضيرة من يوفنتوس بحجة تمتعهما بعطلات شتوية على العكس من الدوري الإنجليزي وللتأكيد في نفس الوقت على أنه لا يستهزيء أو ما شابه بفريق سان مارينو التي سيواجهه يوم ١١ نوفمبر أو بالمنتخب الإيطالي الذي سيقابله يوم ١٥ من نفس الشهر.

وسئل لوف عن السبب المباشر في استبعاد أوزيل فرّد قائلاً «في الدوري الإنجليزي لا توجد عطلة شتوية، كما هو الحال في الدوري الألماني أو في بعض المسابقات العالمية الأخرى، لذلك إنه لأمر جيد إعطاء أوزيل هذه الاستراحة. ما فعلناه لا يعني أننا نقلل من سان مارينو نحن سنكون غاية في التركيز وسنؤدي عملنا على أكمل وجه، والمباراة بالنسبة لهم هامة للغاية كّونها أمام بطل العالم، وهو بالطبع شيء خاص».

وأضاف «أما منتخب إيطاليا فدائمًا وأبدًا هو ضمن أكبر القوى الكروية في العالم، وبطبيعة الحال التنافس كبير بيننا وبينهم مهما كانت طبيعة المباراة أو المناسبة، نحن على يقين بتوفر الدافع لتقديم الطرفين لمستوى قوي، وبالنسبة لنا النتيجة شيء ثانوي لا ننظر إليه أكثر من تركيزنا على الإستفادة من هذه الفرصة».

وتم استدعاء عدد لا بأس به من اللاعبين صغار السن لتجربتهم في هذه المباراة أمثال بنيامين هينريشس لاعب باير ليفركوزن ويانيك جيرهارد لاعب فولفسبورج وسيجي جنابري لاعب فيردر بريمن.

وعن تلك الخطوة قال لوف «نريد رؤية مستوى جنابري وجيرهارد وبنيامين مع المنتخب بعد تلك العروض المتميزة التي قدموها مع أنديتهم في الأشهر القليلة الماضية».

على صعيد آخر، اُستبعد لروي ساني من قائمة ألمانيا بسبب كثرة جلوسه على دكة بدلاء مانشستر سيتي منذ تركه لشالكه نهاية الصيف الماضي، وكذا آندريه شورله وأنطونيو رودريجيز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا