برعاية

تخفيض عقوبة حرمان الجزائري بلايلي إلى "عامين"

تخفيض عقوبة حرمان الجزائري بلايلي إلى "عامين"

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية (كاس) تخفيض العقوبة المفروضة على المهاجم الجزائري لفريق اتحاد العاصمة، يوسف بلايلي إلى عامين بدلاً من أربع سنوات، وهي العقوبة التي فرضها سابقا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في أكتوبر/تشرين الأول 2015 على اللاعب.

وكان بلايلي البالغ من العمر 24 عاما، والذي تعرض لتلك العقوبة بسبب اعترافه بتدخين "الشيشة" في حفل زفاف جرى يوم 5 أغسطس/ آب 2015، قد ناشد محكمة التحكيم الرياضية تخفيض العقوبة المفروضة عليه نظير طول مدتها لتستجيب "كاس" للاعب الجزائري وتقلص العقوبة.

كما سبق أن عوقب بلايلي من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعدما شارك في مباراة مع ناديه اتحاد العاصمة الجزائري، ليصار لاكتشاف المادة "الكوكايين" بعد المباراة في اختبار الكشف عن المنشطات لتتم معاقبته من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وأمر بإيقاف اللاعب مدة أربع سنوات بقرار من الكاف.

وكان بلايلي قد ادعى أنه لم يكن على علم بوجود الكوكايين مع التبغ، وهو ما استندت إليه المحكمة الرياضية، خاصة أنه أقر بتدخينه الشيشة، حيث رأت أن اللاعب انتهك لائحة المنشطات بشكل غير مقصود، معتبرا أن العقوبة لعامين هي الأنسب لحالة اللاعب، ما جعله قادرا على العودة إلى الملاعب في شهر سبتمبر/أيلول 2017.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا