برعاية

أسرار رياضية من الصحف اللبنانية

أسرار رياضية من الصحف اللبنانية

نشر موقع Sports-leb فيديو حول الإشكال الذي حصل في مباراة فريقي إينرجي والأهلي صربا ضمن بطولة الدرجة الرابعة لكرة السلة، إذ يظهر بوضوح اعتداء أحد مشجعي الأهلي صربا على حكم اللقاء، ما يعرّي قرار الاتحاد بتجاهله توصية لجنة الإستئناف بتخسير الأهلي صربا، وتالياً إصراره على إستكمال المباراة بلا جمهور.

تردد أنّ لجنة الاعتراض والاستئناف باتحاد كرة السلة، ستقدّم تقريراً شاملاً ومفصّلاً إلى «الفيبا» تشرَح فيه حقيقة ما حصَل معها من خرقٍ للقوانين من قبل اتحاد السلة المحلي، وتجاهل قراراتها الصائبة بشأن مباراة الأهلي صربا واينرجي، بإطار دوري الدرجة الرابعة ما يهدّد بتجميد عضوية لبنان وإيقافه عن المشاركات الدولية مجدداً.

قرر نادي الشانفيل، الإستغناء عن لاعب الإرتكاز كايل توربين، بسبب اصابته بتمزق في قدمه، كما انه لم يظهر إمكانيات كبيرة في المباريات الودية، وتعاقد الفريق المتني مع غارنيت طومسون الموجود في لبنان ليشارك معه في دورة الراحل شلهوب، والمقرر انطلاقها اليوم الجمعة، وهو سبق ولعب معه، وكذلك الحكمة، التضامن ومع المنتخب.

بدأ الوسط الرياضي يطالب رئيس الجمهورية الجديد العماد ميشال عون بالالتفات إلى الرياضيين والشباب عبر الاتيان بوزير للشباب والرياضة يفهم الواقع الذي يعيشه القطاع الرياضي والشبابي، حتى ان المطالبين سموا المحاضر الاولمبي جهاد سلامة الاجدر لتولي تلك الحقيبة.

يعود اللاعب الدولي السابق والامين العام الاسبق للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة فرنسوا الحاج إلى الوسط الرياضي من باب اتحاد الترياتلون حيث ترشح لانتخابات الاتحاد التي ستجري بعد ظهر اليوم، ومن المتوقع ان ينتخب نائباً للرئيس العميد محمود ديب.

يقال ان رئيس واعضاء النادي الرازح تحت الديون اكتشفوا ان احد الفنيين العاملين لديهم استقدم لاعباً اجنبياً مصاباً رغم علمه بالامر، وقد اكتشف احد الاعضاء الأمر عبر مراسلات وصلت اليه بالصدفة... إلا ان الإدارة لم تستطع اتخاذ اجراءات رادعة في حقه كون شقيقه وعد بـ "تمويل" النادي!

بلغ المبلغ المدفوع بدل النقل التلفزيوني في كرة السلة نحو 4.5 مليون دولار لمدة أربع سنوات يذهب منها 80 في المئة لاندية الدرجة الاولى. اما في كرة القدم فيبلغ إيراد النقل التلفزيوني لاربع سنوات نحو 1.4 مليون دولار اميركي يذهب منها (كما يقال) نحو 40 في المئة فقط للاندية!.

طبعاً لا مجال للمقارنة بين الاتحادين ونترك التعليق لمن يعرف المقارنة!

أكد حكم عامل في اتحاد لعبة كانت شعبية ان كل ما يكتب عن تسلط البعض على لجنة الحكام هو صحيح، وأكثر من ذلك فإن العضو الذي لا يفهم بالتحكيم يذهب لمشاهدة مباراة ما ثم يرفض اعتماد تقرير مراقب الحكام ويعتمد تقريره الخاص الخالي من ذكر الاخطاء التحكيمية مانحاً الحكم (جملته الشهيرة) عشرة على عشرة وليس الحقيقة وهي صفر من عشرة؟!

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا