برعاية

أبرز 7 غائبين عن قائمة "فيفا" لأفضل مدرب 2016

أبرز 7 غائبين عن قائمة "فيفا" لأفضل مدرب 2016

افتقدت قائمة المرشحين لأفضل مدرب في العالم والتي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأربعاء لمدربين نجحوا في قيادة فرقهم للصعود لمنصات التتويج والتألق بشكل لافت، لكنهم فشلوا في أن ينالوا ثقة الاتحاد الدولي وأن يكونوا متواجدين في القائمة شأنهم شأن المدربين العشرة المميزين.

وضمت قائمة المدرب الأفضل من وجهة نظر "فيفا" عشرة مدربين وهم الإسبانيان بيب غوارديولا ولويس إنريكي والإيطالي كلاوديو رانييري والفرنسي زين الدين زيدان والألماني يورغن كلوب والأرجنتينيان دييغو سيموني وماوريسيو بوكيتينو والويلزي كريس كولمان والفرنسي ديديه ديشامب وفرناندو سانتوس.

واعتبرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن فيفا نسي ذكر اسم المدرب أوناي إيمري مدرب إشبيلية السابق وباريس سان جيرمان الفرنسي حاليا، وكذلك الحال بالنسبة للمدرب الأرجنتين خوان أنطونيو بيتزي مدرب تشيلي، على الرغم من أن القائمة اشتملت على أبرز المدربين الذين تألقوا في الموسم الماضي، لكن غياب المدربين أثار جدلا وعلامات استفهام وفقا للصحيفة.

وقاد المدرب الإسباني أيمري فريق إشبيلية إلى المباراة النهائية في بطولة كأس ملك إسبانيا مثلما شارك الفريق الأندلسي في كأس السوبر الأوروبي، كما توج بكأس الدوري الأوروبي بعدما تمكن من الفوز على ليفربول الذي يدربه كلوب وهو أحد المرشحين للجائزة.

كما برز الدور الكبير الذي قام به الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي، مدرب منتخب تشيلي الذي رفع مع المنتخب كأس كوبا أميركا الذهبية التي جرت في الولايات المتحدة الأميركية الصيف الماضي، بعد فوزه على الأرجنتين في المباراة النهائية ويمتاز بقدرات مميزة تؤهله لأن يكون بين قائمة المرشحين.

ويستحق المدرب السويدي لارس لاجرباك أيضا مكانا بين المدربين اللامعين؛ إذ وصل مع منتخب أيسلندا إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا التي جرت في فرنسا، في حدث تاريخي على حساب إنكلترا في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا