مفاجأة مدوية في قائمة الفيفا لجائزة مدرب العام

مفاجأة مدوية في قائمة الفيفا لجائزة مدرب العام

منذ 7 سنوات

مفاجأة مدوية في قائمة الفيفا لجائزة مدرب العام

10 أسماء خلت من مرشحين بارزين..

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قائمته المكونة من 10 مرشحين للفوز لجائزة أفضل مدرب للرجال في 2016، وذلك ضمن سلسلة جوائز الفيفا لكرة القدم الجديدة هذا العام إثر انتهاء التعاون مع مجلة فرانس فوتبول في تقديم جائزة الكرة الذهبية.

وقد تم ترشيح مدرب ليستر سيتي كلاوديو رانييري عبر لجنة خاصة كونها الاتحاد الدولي لتقديم المرشحين إثر فوزه الأسطوري ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، كما يتواجد بيب جوارديولا الذي فاز بثنائية البوندسليجا وكأس ألمانيا مع بايرن ميونخ الموسم الماضي بجانب انطلاقته القوية مع مانشستر سيتي هذا الموسم.

لم تخلُ القائمة من اسم لويس إنريكي، الذي فاز بجائزة مدرب العام في 2015، بعد تحقيق الثلاثية المحلية مع برشلونة إضافة لكأس العالم للأندية.

ومن المنتظر أن ينافسه بقوة الفرنسي زين الدين زيدان الذي فاز مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، بجانب دييجو سيميوني الذي خسر نهائي البطولة الأوروبية الموسم الماضي أمام الغريم التقليدي الميرينجي.

كما اختير 3 أسماء من بطولة يورو 2016 وهم فيرناندو سانتوس الذي قاد البرتغال للفوز بلقب بطولة الأمم الأوروبية، ديدييه ديشان الذي وصل مع فرنسا للمباراة النهائي وكريس كولمان الذي فاجأ العالم بتأهيل ويلز إلى نصف النهائي. ورغم خسارته نهائيي الدوري الأوروبي وكأس الرابطة الإنجليزية، ينضم مدرب ليفربول يورجن كلوب للمرشحين رفقة ماوريسيو بوتشيتينو الذي نافس بقوة على لقب الدوري الممتاز مع توتنهام.

الخبر من المصدر