برعاية

أبطال أوروبا | وارسو يفاجئ الريال في موقعة الأهداف المذهلة

أبطال أوروبا | وارسو يفاجئ الريال في موقعة الأهداف المذهلة

أسقط ليجا وارسو البولندي حامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي «ريال مدريد» في فخ التعادل الإيجابي 3/3 مساء اليوم الاربعاء ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور مجموعات البطولة، ليستعيد الفريق الأبيض والأخضر آماله في التأهل للدوري الأوروبي خلال الجولتين القادمتين أمام سبورتينج لشبونة الذي خسر في نفس التوقيت من بوروسيا دورتموند بهدف دون رد.

وخسر ريال مدريد صدارة المجموعة السادسة بهذه النتيجة المُخيبة للآمال، ليتراجع إلى المركز الثاني برصيد ثماني نقاط بفارق نقطتين عن دورتموند المتصدر بثلاث انتصارات وتعادل كان مع الريال في سيجنال إيدونا بارك منتصف سبتمبر الماضي.

ومر لقاء الريال مع ليجا وراسو بعدة منعرجات هامة منذ الهدف المُبكر الذي سجله جاريث بيل بعد 57 ثانية والذي لم يتمكن من معنويات وطموحات رجال المدرب ماجيرا رغم إقامة المباراة على ملعب «فوجسكا بولسكيجو» من دون جمهور ليجا وارسو تطبيقًا لعقوبات اليويفا على النادي.

ووضع جاريث بيل فريق الملكي في المقدمة بهدف جميل بعد ثوان معدودة من بداية اللقاء بفضل تمريرة نموذجية جاءته من كريستيانو رونالدو على حافة منطقة الجزاء ليصوب من لمسة واحدة على أقصى يسار الحارس الذي ارتمى عليها دون جدوى.

وأنقذ حارس ليجا «مالارز» العديد من الفرص الصعبة بدءًا من رأسية رافاييل فاران مرورًا بتصويبة لجاريث بيل وصولاً بمحاولة جادة لكريم بنزيمة.

لكن مالارز لم يصمد طويلاً وأضطر للانحناء من جديد أمام تصويبة للجزائري الفرنسي كريم بنزيمة في الزاوية اليسرى بعد عرضية أرضية من جاريث بيل في الدقيقة 35.

لكن أودجيجا أكد لمتابعي المباراة بأن ليجا وارسو لن يرمي المنديل رغم التأخر بهذه النتيجة. فأطلق تصويبة صاروخية بعد تسلمه تمريرة من جوليهيرمي لتذهب كرته من حوالي 20 ياردة في المقص الأيمن لكيلور نافاس الذي طار عليها دون جدوى في الدقيقة 40.

ولم يواجه أودجيجا أي صعوبات في التسديد من خارج منطقة الجزاء، في غياب تام للضغط عليه من فاران وكوينتراو وكوفاسيتش، لينتهي الشوط بتقدم الريال بهدفين لهدف.

وببداية الشوط الثاني ورغم التغييرات التي أجراها زيدان لتنشيط الخط الأمامي بنزول لوكاس محل بنزيمة وأسينسيو محل كوينتراو، استقبلت شباكه هدفين دفعة واحدة، ليلعب من أجل النقطة بعد أن كان يلعب على الفوز بكم كبير من الأهداف لتصدر المجموعة على حساب دورتموند.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا