برعاية

إنطلاق بطولة العالم للتجديف في دولة الإمارات

إنطلاق بطولة العالم للتجديف في دولة الإمارات

انطلقت اليوم (الثلاثاء 1 نوفمبر 2016) الدورة الأولى من نوعها في دولة الإمارات لـ "بطولة العالم للتجديف بالقوارب المطاطية" (World Rafting Championship) في "وادي أدفنتشرز" (Wadi Adventures)، المنشأة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط لممارسة رياضات التجديف بالقوارب المطاطية وقوارب الكاياك وركوب الأمواج. ويشارك في هذه البطولة 87 فريقاً من 28 دولة سيتنافسون فيما بينهم ضمن 4 فئات هي؛ "السرعة" (Sprint) و"التجديف وجهاً لوجه" (Head to Head) و"التجديف المتعرج" (Slalom) و"التجديف مع التيار" (Downriver) وعلى مدى خمسة أيام.

وحضر حفل افتتاح البطولة كل من الشركاء الرئيسيون "مجموعة طموح للاستثمارات" و"مجلس أبوظبي الرياضي" و"شرطة أبوظبي"؛ والرعاة الإعلاميون "شركة أبوظبي للإعلام"وقناة "أبوظبي الرياضية"؛ والرعاة الفضيون "تروجان" (Trojan) و"بيلفيدير" (Belvedere)؛ والرعاة البرونزيون "مبادلة" و"تفوق لإدارة المرافق" و"مياه العين" و"جوب للرياضات المائية"؛ والرعاة الرسميون "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" و"الشرقية للسيارات" و"شاليهات مبزرة الخضراء" و"منتجع دانات العين" و"شركة العين للتوزيع" و"بلدية مدينة العين" و"تكنو جيم" و"مستشفى يونيفرسال" و"آستر كلينيك" (Aster Clinique) و"مطار أبوظبي" و"مطار دبي" و"حماية للخدمات الأمنية"؛ بالإضافة إلى شريك التنظيم "ثري سكستي للرفاهية" (Three60 Leisure).

وبدأ حفل افتتاح البطولة بفعالية اجتماعية اشتملت على سوق وعربات الأطعمة ومنطقة للأطفال ومنطقة للعروض الرياضية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الجمهور لمشاهدة المزايا الفريدة لعدد من مناطق الجذب الرئيسيةفي "وادي أدفنتشر" مثل قنوات التجديف الإصطناعية والتي تعد الأطول من نوعها في العالم، وأكبر بركة ركوب الأمواج في العالم، وقسم الألعاب الهوائية وحبل المغامرة وحائط التسلق والأرجوحة العملاقة.

كما قام الجمهور بتشجيع منتخب الإمارات الوطني للتجديف بالقوارب المطاطية ممثلاً بفريق القيادة العامة لشرطة أبوظبي والذي يشارك للمرة الأولى في هذه البطولة. وخضع المنتخب إلى تدريبات مكثفة في "وادي أدفنتشرز" بحيث أصبح على أتم الاستعداد لتمثيل الدولة في هذا الحدث الرياضي الدولي الهام. ويحظى المنتخب بدعم ورعاية "وادي أدفنتشرز"، الذي استضاف تدريبات الفريق في منشأته في مدينة العين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا