برعاية

مغربيان في تشكيلة الأسبوع النموذجية بالدوري الفرنسي

مغربيان في تشكيلة الأسبوع النموذجية بالدوري الفرنسي

اختير الدوليان المغربيان، فؤاد شفيق، ويونس عبد الحميد، المحترفان بصفوف ديجون الفرنسي، ضمن تشكيلة الأسبوع 11 من مسابقة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، وفقا لموقع هوسكورد العالمي المتخصص في إحصائيات الدوريات العالمية واللاعبين.

وحصل مدافع ديجون، عبد الحميد، على ثاني أفضل رصيد نقاطي من ضمن قائمة اللاعبين الـ11 في التشكيلة (8.5)، خلف حارس المرمى، بابتيست رينيت، الحاصل على (9.0)، وهو زميل أيضا لكل من عبد الحميد وشفيق في الفريق ذاته، ما جعل غلة الأخير الأكبر من ناحية عدد اللاعبين المتواجدين في التشكيلة النموذجية للأسبوع.

من جهته، حصل المدافع شفيق على (8.1)، وهو تنقيط يظهر الدور الفعال والتطور في الأداء الذي ميز مسيرة اللاعب المغربي في الآونة الأخيرة، ما يعزز من حظوظه للدخول في التشكيلة الأساسية للمنتخب المغربي خلال المواجهة القادمة أمام كوت ديفوار، خصوصا إذا ما تأكد الغياب الاضطراري بسبب الإصابة، لنبيل درار، اللاعب الأساسي الذي يشغل مركز الظهير الأيمن في صفوف أسود الأطلس، والمحترف بفريق موناكو الفرنسي.

وكان لاعبو ديجون الثلاثة قد ساهموا بشكل فعال نهاية الأسبوع الماضي، في عودة فريقهم بتعادل ثمين من ميدان باستيا 0-0، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي الممتاز، ليصل الفريق للنقطة 13 في المركز 12، ضمن ترتيب الدوري.

وبحسب موقع هوسكورد، فإن الدولي المغربي شفيق يعتبر أفضل لاعب بديجون في ترتيب أحسن لاعبي الفريق منذ انطلاقة الموسم الجديد، إذ لعب 10 مباريات كأساسي من أصل 11، ويتوفر على معدل تنقيطي هو 7.27.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا