برعاية

ملاعب السعودية تفوقت على فرنسا

ملاعب السعودية تفوقت على فرنسا

من المنتظر أن يدرج الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الملاعب السعودية في قائمة الملاعب الأكثر أمنا في العالم عقب نجاح الجهات الأمنية في السعودية إفشال المحاولة الإرهابية التي أرادت من خلالها أيادي العبث الإرهابي سفك دماء الأبرياء وتفجير واحدة من أجمل منشآت كرة القدم في العالم خلال مواجهتي المنتخب السعودي ونظيره الإماراتي في التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، التي لعبت على أرض ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة" في جدة يوم الـ 11 من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

ونجح رجال الأمن في إحباط مخطط إرهابي يستهدف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المضيئة" قبل أسبوعين من إقامة مباراة السعودية أمام الإمارات ضمن تصفيات مونديال روسيا.

وكشف لـ "الاقتصادية الخبير الأردني منعم فخوري المراقب المعتمد لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الاتحادين الدولي "فيفا" والآسيوي في قمة سعادتهما بمثل هذه الإنجازات الأمنية الكبيرة كون أهم شروط "فيفا" توافر الأمن والأمان.

وقال فخوري "فيفا ينشد في المقام الأول من أي اتحاد يستضيف حدثا رياضيا إن كان رسميا أو وديا دوليا توافر الأمن والأمان في المقام الأول، تأمين اللاعبين، المسؤولين، الجماهير وحتى المنشأة الرياضية وحتى الطريق المؤدي من مقر سكن الرياضيين إلى الملعب من أهم متطلباته وهي النقاط التي يحرص كل الحرص المراقب الدولي على تدوينها".

وأضاف "لست هنا مخولا للحديث عن الاتحاد الدولي أو القاري لكن بحكم خبرتي المتواضعة فإن المسؤول الرياضي في الاتحادين الدولي والقاري في قمة سعادته بالإطاحة بمثل هذا العمل الإرهابي ولا سيما أنه حدث رياضي في المقام الأول وأيضا لمباراة تندرج ضمن فعالياتها وأجندتها الدولية، هي مباراة رسمية مؤهلة لنهائيات كأس العالم من قارة آسيا".

ووصف فخوري الأمن السعودي بالكبير وذي الكفاءة العالية، وقال "أن تكون عمليتك النوعية بهذا الحجم وقبل أسبوعين من العملية الإرهابية دليل على كفاءات رجال الأمن السعودي وحسهم الكبير".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا