برعاية

التين الشوكي .. فوائد لجسمك قد تعرفها لأول مرة

التين الشوكي .. فوائد لجسمك قد تعرفها لأول مرة

أحد الفواكه المنسية في عصرنا، والتي يتجاهلها الكثيرون رغم الفوائد الصحية التي يمكن أن نجنيها من خلالها، هو التين الشوكي، ، والذي يحتوي على كم مناسب من السوائل المفيدة، والسكريات المعتدلة، والفيتامينات الضرورية.

ويعود مصدر التين الشوكي الأصلي إلى أمريكا الشمالية ودول حوض البحر المتوسط، والتين الشوكي هو أحد أنواع الصبار وينمو بالأماكن الجافة وهو نبات معمر.

وتقول المعلومات أن ثمرة التين الشوكي الواحدة تحتوي على حوالى 14% من وزنها سكريات، 1.5 % من وزنها بروتينات، بالإضافة إلى نسبة مرتفعفة جداً من فيتامين أ وفيتامين ج، وحمض جلوتانيك، وحمض الليمون، وحمض أوكزاليك، وبعض الأملاح المختلفة مثل الفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم.

ومن خلال ثمرة واحدة من التين الشوكي يمكن أن نحصد الكثير من الفوائد الصحية، والتي يمكن ذكرها في النقاط التالية:ـ

1) يساعد التين الشوكي على دعم صحة الجهاز الهضمى، ويمنح الإنسان الشعور بالشبع لفترة طويلة، ما يجعله طعم مثالي للتخلص من الوزن الزائد.

2) تحسين عمليات الهضم وتهدئة للقولون العصبي، وتطهير الجسم من السموم، كما أنه علاج مناسب لفقر الدم.

3) يعمل التين الشوكي على تعويض ما ينقص الجسم من عناصر أساسية مثل البوتاسيوم والصوديوم والنحاس، بالإضافة إلى تقوية العظام.

4) يعمل التين الشوكي على تقليل إمتصاص الدهون والسكريات ما يعمل على تقليل نسبة السمنة في الجسم.

5) قال بعض الدراسات العلمية الحديثة أن التين الشوكي يعمل على مقاومة حالات التشنجات، والدوسنتاريا والإسهال، كما أنه مُدر طبيعي للبول.

6) تنشيط جدران المعدة والأمعاء بشكل طبيعي، والتخلص من قرحة المعدة، وحماية الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي من تأثير الأعراض الجانبية لبعض العقاقير، وهو ما يعمل على توفيره بذور تلك الثمرة الرائعة.

7) يمنع التين الشوكي الشعور بالظمأ في الجو الحر، لأنه يحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم.

8) يعمل على تقليل فرصة الإصابة بالسرطان، بسبب احتواء التين الشوكى على نسبة جيدة الفلافينويد المضاد للأكسدة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا