برعاية

#سيبولكوفا تهزم #كيربر وتحرز لقبها الأول بالبطولة الختامية

#سيبولكوفا تهزم #كيربر وتحرز لقبها الأول بالبطولة الختامية

اعتمدت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا على ضربات إرسالها المتقنة لتحقق أكبر انتصار في مسيرتها بالفوز 6-3 و6-4 على المصنفة الأولى عالميا أنجليكه كيربر وتحصد لقب البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في سنغافورة يوم الأحد.

وظهرت سيبولكوفا – التي شاركت لأول مرة في البطولة الختامية التي تضم أفضل ثماني لاعبات – بصورة أفضل من منافستها ولم تمنحها أي فرصة للتفوق لتحقق انتصارا غير متوقع بفضل تألقها في ضربات الإرسال.

وقاتلت كيربر – الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة وبطولة أمريكا المفتوحة 2016 – المشهورة بمرونتها حتى تحقق نهاية أفضل للبطولة لكن سيبولكوفا تشبثت بالانتصار وحسمت فوزها بضربة حظ عندما لمست ضربتها الأمامية الشبكة وسقطت دون أن تلحقها كيربر.

وقالت سيبولكوفا التي خسرت أول مباراتين في البطولة بسنغافورة “المشاركة هنا لأول مرة والفوز بأكبر بطولة في حياتي شيء لا أجد الكلمات للتعبير عنه.”

وأضافت “لحظة حسم نقطة الفوز بالبطولة كانت أسعد لحظة في حياتي.”

وخسرت سيبولكوفا أمام كيربر مباراة من ثلاث مجموعات في البطولة لكنها قلبت الطاولة على اللاعبة الألمانية في النهائي لتتقدم للمركز الخامس في التصنيف العالمي المقبل.

وبدأت اللاعبة البالغ عمرها 27 عاما المباراة بشكل مريح وشنت هجوما على كيربر لتتفوق 3-صفر بواسطة ضربة إرسال أخرى قوية.

وتقدمت كيربر ببطء وواصلت الكفاح لاحتواء تفوق منافستها ونجحت في الفوز بإرسالها التالي لتفوز بشوطها الأول في المباراة.

وجاء فقدان سيبولكوفا نقطة واحدة من ضربة أمامية في الشوط السابق ليكون بمثابة إشارة على فقدانها تركيزها لتستغل كيربر ذلك وتجبر اللاعبة السلوفاكية على ارتكاب أخطاء قليلة إضافية لتقلص النتيجة إلى 3-2.

ولم تتأثر سيبولكوفا رغم تراجعها بشكل طفيف لكن كيربر وجدت صعوبة في إيقاف خطورة المصنفة السابعة التي تقدمت مجددا 5-2.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا