برعاية

هكذا تفوّق ابن الـ17 عاماً على كبار حراس أوروبا

هكذا تفوّق ابن الـ17 عاماً على كبار حراس أوروبا

تمرّ الأيام وتنجب كرة القدم الكثير من الحراس الكبار، ولطالما قدمت المدرسة الإيطالية، وكذلك الألمانية، أسماء كبيرة في هذا المركز، على غرار دينوزوف وشوماخر وأوليفر كان، وكذلك جيانلويجي بوفون ومانويل نوير.

ويُعتبر الحارس الإيطالي الشاب، جيانلويجي دوناروما، حالياً، من أبرز الحراس الصاعدين في العالم، فهو منذ الموسم الماضي يوم ظهر بقميص نادي ميلان بعمر الـ16 سنة مع المدرب، سينيسا ميهايلوفيتش، تحوّلت الأنظار إليه بشكل كبير بسبب مهاراته وتصدياته المذهلة.

ومع الموسم الجديد وتقديم نادي ميلان مستوى جيداً نسبياً واحتلاله المركز الثالث في سلم الترتيب خلف كل من روما ويوفنتوس، شكّل دوناروما حالة استثنائية في الدوريات الأوروبية والقارة العجوز، من خلال بعض الأرقام التي تؤكد ذلك.

وحافظ جيجيو، كما يحلو لعشاق الروسونيري تسميته، على شباكه نظيفة في 5 مناسبات في الدوري الإيطالي الممتاز  وآخرها أمام نادي بيسكارا، خلال اللقاء الذي انتهى بنتيجة 1-0 على ملعب السان سيرو، أما أصعبها فكانت أمام يوفنتوس في الجولة التاسعة حين انتصر النادي اللومباردي أيضاً بهدف دون ردّ.

وتفوق دوناروما على كبار الحراس في أوروبا من ناحية "الشباك النظيفة"، إذ لم ينجح حتى بوفون ونوير من الخروج بدون تلقي أي هدف في 5 مباريات، وهذا الأمر ينطبق على حراس آخرين، مثل ديفيد دي خيا وتيبو كورتوا حارس تشلسي، إضافة لتير شتيغن حامي عرين برشلونة وبيتر تشيك من أرسنال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا