برعاية

بطولة لبنان في سيف المبارزة الالقاب لابو جودة ويوسف والجيش "أ"

بطولة لبنان في سيف المبارزة الالقاب لابو جودة ويوسف والجيش "أ"

أحرزت ماري جو أبو جوده من نادي المون لا سال الرياضي لقب بطولة لبنان في سيف المبارزة للأشبال (17 سنة وما دون) التي أجريت في المركز العالي للرياضة العسكرية بعد فوزها في المباراة النهائية على زميلتها في النادي نفسه ناي سلامة. هذا وحققت تيا أبو عرّاج من نادي المون لا سال انجازاً بحلولها في المركز الثالث اذ لا يتعدى عمرها عشر سنوات وقد حلّث مثلها في المرتبة الثالثة جانا عمّار من نادي التعاضد.

هذا وكانت لاعبة نادي الجمهور مونيا خوند قد تقدمت باعتراض على نتيجة مباراتها الربع نهائية مع جانا عمّار، وقد درست لجنة الطعون في الاتحاد الاعتراض بعد التشاور مع الحكام الدوليين الذين أشرفوا على هذه البطولة وخرجت اللجنة بقرار اعتبرت فيه ان لا خطأ تحكيمياً حصل في ظل المعطيات المتوفرة، وانما خطأ من الاتحاد بالسماح للاعبات باستعمال خوذات لعبة سلاح الشيش ضمن مسابقات سيف المبارزة اذ في بعض الاحيان الاستثنائية، قد تسبب هذه الخوذات في عدم تسجيل لمسة معينة. وبالتالي تقدم الاتحاد باعتذار من اللاعبة مونيا خوند وقرر منع اعتماد خوذات لعبة سلاح الشيش ضمن مسابقات سيف المبارزة منعاً تاماً.

وفي فئة القدامى سلاح الشيش للذكور، أحرز العميد  ميشال يوسف من نادي المون لا سال اللقب فيما حلّ شفيق الخوري من الجيش اللبناني في المركز الثاني. وقد حل في المرتبة الثالثة كل من بهيج شرانق من الجيش اللبناني وخليل بو خليل من نادي المون لا سال الرياضي.

أما في فئة مسابقات الفرق للرجال في سيف المبارزة، فقد حل فريق الجيش (أ) المؤلف من محمود علي احمد، شفيق الخوري، زياد جلبوط وطانيوس عطاالله في المرتبة الأولى اثر تغلبه على فريق الجيش (ب) المؤلف من بهيج شرانق، رائد بو كروم، ربيع وهبه، محمد حمزه بنتيجة 45/43. وقد تقاسم المرتبة الثالثة فريقا نادي المون لا سال الرياضي (أ) و (ب) المؤلفان من (أ) أنطوني الشويري، الي لويس، خليل بو خليل وبيتر ابراهيم و (ب) ارز زهر الدين ، عماد نحاس ، تيموثي مانجار وانطوان عنيسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا