برعاية

أخبار النادي الإفريقي: احتجاج على عبد العال ...والمنياوي في أفضل حال

أخبار النادي الإفريقي:  احتجاج على عبد العال ...والمنياوي في أفضل حال

ينهي النادي الإفريقي اليوم تحضيراته بمقر إقامته بالحمامات الذي تحول إليه مساء يوم أمس إثر الحصة التدريبية الختامية بالعاصمة..

نادي باب الجديد عاش أسبوعا عاديا للغاية حيث مرت هزيمة الملعب القابسي الأخيرة بسلام ودون ردود فعل خصوصا أن أية ضغوطات على الفريق قد تأتي بتأثير عكسي على معنويات اللاعبين وهو ما تفهمته الجماهير..

ينتظر أحباء الأحمر والأبيض أن يهديهم أبناء قيس اليعقوبي فوزا ثمينا في دربي العاصمة يوم الأحد على حساب الجار الترجي الرياضي لاسيما بعد أن ظهر الفريق في نسخة ما بعد الهولندي رود كرول في ثوب يليق بالإفريقي رغم كل النقائص والعوائق التي وجدها الفريق منذ التحضيرات وإلى غاية بداية الموسم..

لاحظ كل من تابع تحضيرات النادي الإفريقي لدربي العاصمة غياب جيش المسؤولين الذين تم تعيينهم في الأسابيع الأخيرة كما تخلف اللاعبون السابقون بدورهم عن دعم الفريق الحالي وهو ما كان يفترض أن يتم في الفترة الحالية..

ولئن جاءت الصور من حديقة الجار الترجي لتكشف عن حضور مكثف للاعبين والمسيرين القدامى إلا أن الوضع كان مغايرا في تمارين الإفريقي وهو ما يطرح عدة نقاط استفهام خصوصا أن كثيرين تعودوا الظهور زمن الخيبات ليزيدوا من أوجاع النادي لكنهم يعودون للاحتجاب كلما استدعاهم الواجب أن يكونوا إلى جانب «الجمعية» التي صنعت مجدهم..

اختارت لجنة التعيينات أن تباغت باختيار حكم من خارج دائرة المرشحين الاعتياديين لدربي العاصمة حيث منحت ثقتها للحكم الفيدرالي الشاب وليد الجريدي (35 سنة)..

مسؤولو الإفريقي لم يحتجوا على تعيين الجريدي لكن البعض علق على اختيار المساعد حسان عبد العال للدربي الثاني على التوالي وكان المساعد المذكور قد انحاز للفريق المنافس .

عبد العال أخطأ التقدير في عدة مناسبات ضد الإفريقي ومع ذلك تم تكريمه بإدخاله للقائمة الدولية التي صادقت عليها «الفيفا» لسنة 2017 وها أنه يعود من جديد للدربي وهو ما يطرح عدة تساؤلات؟

إلى حدود بداية الأسبوع لم يكن متوسط الميدان عبد القادر الوسلاتي ضمن حسابات مدربه للدربي حيث يرى اليعقوبي أنه ما من جدوى للتعويل على لاعب تنقصه الجاهزية الكاملة..

الوسلاتي أمضى نحو أسبوع دون تدريبات في أعقاب لقاء المتلوي وهو ما جعل اليعقوبي يبحث عن خيارات بديلة لكن حصة الخميس المسائية أثبتت أن الوسلاتي تعافى نهائيا من الإصابة وفي وضع بدني يسمح له باللعب..

عبد القادر سيكون رسميا ضمن التشكيلة الأساسية كصانع ألعاب وهو تعزيز مهم سواء في التنشيط الهجومي أو في تنفيذ الكرات الثابتة المختلفة..

برز عماد المنياوي في التدريبات الأخيرة وفرض على الإطار الفني التفكير في تشريكه ضمن التركيبة الأساسية لدربي العاصمة..

«العمدة» أحرج اليعقوبي وجعله يفاضل بينه وبين هداف الفريق إبراهيم الشنيحي الذي لم يجد توازنه خلال مشاركته في مواجهتي الدربي السابقتين له مع الأحمر والأبيض..

وبين المنياوي والشنيحي سيحسم اليوم قيس اليعقوبي اختياره خصوصا أن طبيعة «الدربيات» تفرض بعض الاختيارات التي تخضع لمنطق التعود على التسجيل والتألق في مثل هذه المواجهات.لكن لا بد من التذكير أن الشنيحي أفضل لاعب في الافريقي في الفترة الحالية .

وجد الخط الخلفي للنادي الإفريقي توازنه في المباريات الأخيرة وبات الدفاع في أفضل حالاته بعد أن استقرت تركيبة الخط الخلفي وأيضا وسط الميدان..

التنشيط الدفاعي صار أفضل في وجود ثلاثي حركي في وسط الميدان يتكون من نادر الغندري وأحمد خليل ومهدي الوذرفي بالإضافة إلى عودة «الفورمة» لبلال العيفة والحارس فاروق بن مصطفى..

الإطار الفني لنادي باب الجديد قرر تثبيت نفس الأسماء التي شاركت في اللقاءات الأخيرة حيث حسمت الأمور بالنسبة لحراسة المرمى في وجود بن مصطفى والخط الخلفي مع بلال العيفة وسيف تقا ومختار بلخيثر وأسامة ومن أمامهم الغندري وخليل والوذرفي..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا