برعاية

جيجز: رحيل جيرارد كان مفيدًا لليفربول

جيجز: رحيل جيرارد كان مفيدًا لليفربول

والفريق قادر على التتويج بلقب البريميرليج..ولن يكتفي بلقب واحد...

يؤمن مدرب مانشستر يونايتد السابق «ريان جيجز» في قدرة ليفربول على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، تحت قيادة المدير الفني الألماني «يورجن كلوب» الذي كاد يتوج بلقبي كأس رابطة الأندية الإنجليزية والدوري الأوروبي الموسم الماضي قبل أن يخسر في النهائيين.

ولم يفز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي منذ عام ١٩٩٢، ليسمح لمانشستر يونايتد بمعادلة رقمه التاريخي عام ٢٠٠٩ قبل تجاوزه بفارق لقبين حين تُوج بالمسابقة عامي ٢٠١١ و٢٠١٣.

لكن جيجز يتوقع انتهاء حالة الجفاف التي يعيشها الريدز مع يورجن كلوب الذي نجح في تغيير شكل الفريق بفضل ضمه لعدد من اللاعبين المتميزين، يأتي على رأسهم لاعب الوسط الدولي السنغالي «ساديو ماني».

وقال جيجز «ليفربول وضعوا أنفسهم هذا العام في وضع مختلف لما كانوا عليه من قبل. وأنا في مانشستر يونايتد كنت أتساءل، ربما يفوزون بلقب الدوري بسبب تاريخهم، أعتقد أنهم قادرون على التتويج بلقب البريميرليج أكثر من مرة وليس مرة واحدة».

وأضاف «من وجهة نظري، يصعب في الوقت الراهن على أي فريق السيطرة والهيمنة على البطولات كما فعل مانشستر يونايتد في فترة التسعينيات والألفية، لكن أعتقد أن ليفربول لن يقبل بلقب دوري واحد، إنهم يريدون ما هو أكثر بكثير من ذلك».

ويعتقد جيجز أن ليفربول استفاد من رحيل ستيفن جيرارد، حتى لو كان افتقر كما يرى البعض للنجم الأول أو للرقم السحري.

جيرارد، غادر الصيف قبل الماضي إلى لوس أنجلوس جالاكسي الأميركي، بعد أن فشل في قيادة الريدز للقب البريميرليج منذ تصعيده للفريق الأول عام ١٩٩٧.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا