برعاية

صحيفة إسبانية:صلاح ومحرز قادران على خلافة "ويا" بالكرة الذهبية

صحيفة إسبانية:صلاح ومحرز قادران على خلافة "ويا" بالكرة الذهبية

أكدت صحيفة "آس" الإٍسبانية أن اللاعبين العربيين، المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، مرشحان لخلافة أسطورة كرة القدم الليبيرية السابق جورج ويا، للفوز بجائزة الكرة الذهبية، بحسب القائمة التي أعلنتها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أخيرا.

ونشرت الصحيفة الإسبانية تقريرا قالت فيه إن قائمة الكرة الذهبية تضم مرشحين بارزين من القارة الأفريقية، في مقدمتهم النجمان المصري محمد صلاح، لاعب فريق روما الإيطالي، والجزائري رياض محرز، أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي مع فريق ليستر سيتي.

وأشارت الصحيفة إلى أن صلاح ومحرز، إلى جانب عدد من نجوم كرة القدم الأفريقية، مرشحان لخلافة النجم الأسطوري الليبيري الوحيد الذي توج بتلك الجائزة في عام 1995 وهو جورج ويا، الذي يعد أول لاعب من خارج القارة الأوروبية يتوج بها، في الوقت الذي أشادت بقدرات محرز وصلاح مع فريقيهما.

وضمت القائمة كلا من الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، نجم بروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول، والعاجي إيريك بايلي، لاعب منتخب ساحل العاج ومانشستر يونايتد، والنيجيري إهياناتشو، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، في الوقت الذي كانت فيه قارة أفريقيا قريبة من الوصول للذهب عبر ديدييه دروغبا لكنه حل رابعا في تصويت عام 2007.

وامتدحت الصحيفة ذائعة الصيت المصري صلاح، بقولها إن لاعب تشلسي السابق الذي لعب 19 مباراة فقط مع "البلوز"، تألق بشكل لافت في روما الإيطالي، لكنه يواجه مشكلة تكمن في أن روما لا يشارك بدوري أبطال أوروبا وبالتالي لم يعد بإمكانه أن يكون مرشحا بارزا فوق العادة لإظهار مواهبه للعالم في الدوري الإيطالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا