برعاية

5 أرقام تود معرفتها من وحي ليلة الأبطال

5 أرقام تود معرفتها من وحي ليلة الأبطال

أسدلت ستارة الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ومعها شهدنا الكثير من الأرقام المهمة التي لا بد من الإضاءة عليها، وهنا نستعرض بعضها في هذا التقرير.

- استطاع نادي باير ليفركوزن الألماني أن يحقق أول انتصار له على حساب نادٍ إنكليزي في مسابقة دوري أبطال أوروبا طوال تاريخ مشاركته في هذه المنافسة، إذ كان قد خسر في 7 مناسبات وتعادل مرة واحدة، لكنه أخيراً انتصر على نادي توتنهام هوتسبر على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية لندن بهدف دون مقابل.

- رونالدو دائماً ما يقدم الإضافة لنادي ريال مدريد، وطوال سنوات خلت استطاع أن يكون علامة فارقة في دوري أبطال أوروبا، فهو الذي صنع الهدف الأسرع للميرنغي في التشامبيونز والذي سجله بيل، لكن الأمر المهم أنه أكثر لاعب صناعة للأهداف برصيد 14 منذ موسم 2012-2013 ولم يقدر أي لاعب آخر على منافسته في هذا الأمر.

- بات ليستر سيتي ثالث ناد يتمكن من المحافظة على شباكه نظيفة في المشاركة الأولى لأربع مرات متتالية، حيث كان قد سبقه إلى ذلك نادي بارما الإيطالي في موسم 1997-1998، ثم كرر نادي مالقا الإسباني الأمر عينه في موسم 2012-2013 بقيادة المدرب مانويل بيلغريني آنذاك.

- تمكن نادي إشبيلية في المباراة الأخيرة من أن يفوز على حساب نادي دينامو زغرب برباعية نظيفة، وهي المرة الأولى التي يستطيع فيها الفريق الأندلسي أن يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة منذ سنة 2009.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا