برعاية

إيطاليا تكرم رئيس ميلان بيرلسكوني ورانييري

إيطاليا تكرم رئيس ميلان بيرلسكوني ورانييري

الرئيس الأنجح في تاريخ إيطاليا وبطل المعجزة الكروية في بريطانيا في مقدمة الأسماء المتوجة لعام 2016..

كرم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مجموعة من أبرز رموز اللعبة الحاليين والسابقين في البلاد، وذلك عبر ضمهم لقائمة قاعة مشاهير الكرة الإيطالية التي افتُتِحت لأول مرة في عام 2011، ومن المقرر أن يتم تكريم الأسماء العشرة رسميًا في شهر يناير المقبل ويُنتظر أن يقدم كل منهم تذكارًا يمثل مسيرته لصالح متحف كرة القدم الإيطالية في كوفرتشانو.

ويأتي في مقدمة المكرمين رئيس ومالك ميلان الحالي سيلفيو بيرلسكوني، والذي أصبح على أعتاب التخلي عن إرثه العظيم والذي دام 30 عامًا في النادي الإيطالي العريق لشركة سينو يوروب سبورتس الصينية، بعد أن نصب نفسه كأنجح رئيس في تاريخ الكرة الإيطالية "الكالتشو" وواحد من أنجح 5 رؤساء في تاريخ اللعبة على الإطلاق.

كما تم تكريم مدرب ليستر سيتي كلاوديو رانييري بدخول قاعة المشاهير الإيطالية إثر موسمه الاستثنائي مع النادي الإنجليزي الذي حقق معجزة كروية بالفوز بلقب الدوري الممتاز الموسم الماضي، إضافة لإسهاماته الكبيرة مع مختلف الأندية ليس فقط في إيطاليا - التي درب فيها كافة الأندية البارزة عدا لاتسيو وميلان - بل في مختلف أنحاء أوروبا، سواء مع فالنسيا، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، موناكو.

وبفضل مسيرته المشرفة مع فريقه الوحيد الإنتر في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، وفوزه بكأس العالم 1982، كان جوزيبِّي بيرجومي اسمًا آخر استحق بجدارة التواجد في قاعة المشاهير رفقة مواطنه وهداف المونديال الإسباني والمتوج بالكرة الذهبية في نفس العام باولو روسِّي. وقد لحق بهما نجم المنتخب البرازيلي في ذلك المونديال ورمز الجيل الذهبي لروما في ثمانينيات القرن الماضي باولو روبيرتو فالكاو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا