برعاية

كأس الرابطة | ليفربول يُقصي توتنهام، وآرسنال يكتفي بثنائية

كأس الرابطة | ليفربول يُقصي توتنهام، وآرسنال يكتفي بثنائية

حُمر الميرسيسايد إلى الدور ربع النهائي

تأهل ليفربول إلى الدور ربع النهائي لكأس رابطة الأندية الإنجليزية، بعد فوزه على توتنهام بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أنفيلد روود"، وفي نفس التوقيت، فاز آرسنال على مضيفه "ريدينج" بثنائية نظيفة حملت توقيع العائد بقوة "أليكس تشامبرلين".

بدأ اللقاء بأفضلية من قبل أصحاب الأرض، أسفرت عن هدف مُبكر بعد مرور تسع دقائق فقط، من هفوة من نكودو، استغلها الشاب جورجيتش، الذي شق طريقه نحو منطقة الجزاء، وفي الأخير أرسل تمريرة أرضية من الجهة اليمنى، مرت من مدافعي السبيرز، لتجد "دانيال ستوريدج"، الذي وضع قدمه في الكرة، ليدخل معها الشباك، مُعلنًا تقدم فريقه بأولى الأهداف.

بعد الهدف بدقيقتين، انطلق ستوريدج من الجهة اليُمنى إلى أن اقترب من مربع العمليات، ليفتح لنفسه زاوية التسديد، بكرة مقوسة بيسراه، تصدى لها حارس سوانسي سيتي ببراعة يُحسد عليها إلى ركلة ركنية لم تُستغل، هنا اعتقدت جماهير ليفربول أن الصف الثاني للفريق سيحتفل على صف السبيرز الثاني بمهرجان أهداف.

على غير المتوقع، هدأ نسق المباراة تمامًا وانحصر اللعب في وسط الملعب لأكثر من 15 دقيقة، لم يتعرض خلالها كلا الحارسين لأي اختبار حقيقي، إلى أن جاءت الدقيقة 32 التي شهدت أولى فرصة الديوك الحقيقية، وأتت بعد وابل من التمريرات القصيرة، التي انتهت بعرضية من أقصى الزاوية اليسرى، ذهبت لدافيس، الذي تسلم الكرة، ثم سدد كرة أرضية أبعدها مينيوليه بأطراف أصابعه، ليُخرجها الدفاع بعد معاناة.

من جديد وصلت الكرة لكارول في الزاوية اليمنى، ليُرسل عرضية أخرى للمُتسبب في الهدف الأول "نكودو"، الذي قابل الكرة بتصويبة من لمسة واحدة، لكن من سوء طالعه ارتطمت في قدم مدافع ليفربول، وذهبت إلى ركلة ركنية، ليأتي الرد من الفريق المحلي، بهجمة مرتدة، انتهت بتمريرة حريرية من ستوريدج، على إثرها انفرد جورجيتش بالحارس فورم، لكنه سدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، لينتهي الشوط الأول بتقدم حُمر الميرسيسايد بهدف ستوريدج الوحيد.

تحسن أداء توتنهام نوعًا ما في بداية الشوط الثاني، لكن الأفضلية والإيجابية على المرمى دامت لرجال يورجن كلوب، الذي هددوا الحارس فورم في أكثر من مناسبة، أبرزها الركلة الحرة الثابتة، التي نفذها فينالدوم باقتدار من فوق الحائط البشري، وأبعدها الحارس بردة فعل مُذهلة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا