برعاية

أسرار رياضية من الصحف اللبنانية

أسرار رياضية من الصحف اللبنانية

* يؤكد ممثلو التيارات السياسية ممن يتعاطون الملفات الرياضية، بأنهم لا يتدخّلون بشؤون الاتحادات، بينما الواقع الميداني يؤكد العكس..

* رخصت وزارة الداخلية لجمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين، بعدما تبنّت وزارة الشباب والرياضة مؤخراً اتحاد الإعلاميين الرياضيين..

* تمنى رئيس اتحاد كرة السلة وليد نصار، ولادة اتحاد توافقي للعبة، ويسمّي نفسه لتولّيه، غافلاً انه نُصّب بموقعه الحالي باعقاب معركة..

تمنى «حشور» أن لا تكون كرة السلة اللبنانية، ضحية لمغامرة طائشة جديدة، مماثلة لما عاناه نادي الشانفيل في رعايته السابقة، ودون إغفال ان الاتحاد يمثل كل الأندية..

نسمع الكثير من الكلام بالفترة الراهنة، عن الاستحقاق الانتخابي الاتحادي السلوي، حيث تجهد بعض الأطراف لتقديم ما لديها محاولة تجميل صورتها، علّها تفلح بمحو آثار ما اقترفته في السنوات الأخيرة، غافلة عن أمر بالغ الأهمية، يفترض بها التوقف عنده، بان اللعبة لم تعد قادرة على تحمّل المزيد من المغامرات، فما عشناه سابقاً، علماً اننا نسمع قبل الانتخابات أقوال تفتقد لمن يترجمها الى أفعال..

يحكى عن خلافات حادة واستقالة عدد من اعضاء اللجنة الادارية لناد يعاني اصلا بعد تقدّم الامين العام للنادي بصيغة "بروتوكول" تأجير ارض النادي لاحد التجار بمبلغ زهيد كان احد اعضاء اللجنة الإدارية عرض اكثر منه لنيلها وقد هدد الاخير بالاستقالة عبر رسالة نصية وتضامن معه بعض الاعضاء!

يقال ان الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" قد يفرض اكثر من حظر على توقيع اللاعبين الاجانب على نادي الحكمة بسبب كثرة الشكاوى الواردة اليه وضخامة المبالغ المستحقة عليه... ومن العقوبات المفترضة تجميد ارصدته لدى اتحاد اللعبة إلى حين دفع تلك المستحقات!

سعى احد المرشحين لانتخابات اتحاد لعبة جماعية بكل قوته، لعرقلة انتخابات اتحاد لعبة فردية، محرضاً بعض اهل اللعبة على عدم القبول بمرشح قوي، إلا ان هؤلاء خذلوه على أساس انه من غير الوارد ان يخوضوا معركة ضد إداري رياضي شاب ناجح وشفاف، وهو ما حصل فتم الاتفاق!

واصل لبنان التراجع في التصنيف الدولي لاتحاد كرة القدم "فيفا" وتراجع 6 مراكز دفعة واحدة ليصبح في المركز الـ 149.

وكان رئيس الاتحاد هشام حيدر قال في مقابلة تلفزيونية ان التصنيف العالمي لا يهمنا!. رئيس احد الاندية سأل: "إذا كان تصنيف الاتحاد الدولي لا يعني الاتحاد اللبناني، فلماذا لا ينسحب من "الفيفا" ومن المشاركة في المسابقات التي يقيمها الاتحاد الدولي؟!".

علّق تضامني خبير على كلام قاله احد مسؤولي لجنة الحكام لحكم لقاء التضامن صور مع النجمة انه لم يخطئ وذلك على مسمع لاعبي ومسؤولي الفريق بالقول: "كل الاعادات اكدت ان الحكم ظلمنا وتسبب بخسارتنا، وكلام هذا المسؤول كان لاستفزاز لاعبينا ليعتدوا عليه ثم يتم إيقافهم لاضعاف الفريق لكننا كنّا واعين لذلك على أمل ان يعرف الاتحاد كيف يختار موظفيه"!

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا