برعاية

أرقام تضاف إلى سجلات الفريق الإماراتي في بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016

أرقام تضاف إلى سجلات الفريق الإماراتي في بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016

شهدت منافسات اليوم الأخير من "نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016" أحداث حافلة بالمتعة والمنافسة، برز الفريق الإماراتي مجدداً مثبتاً قدرته على مجاراة وتحدي نخبة من أبطال العالم في الكارتينج، إذ استطاع الأخوين كيرمانساتشي من تقديم أداء رائع ومميز في السباق النهائي.

وقدم زاكغي كيرمانساتشي سباقاً مميزاً ضمن فئة ميني ماكس محققاً المركز 5، منطلقاً من الموقع رقم 11 منهياً الجولة النهائية خلف بطل العالم الجديد الجنوب أفريقي جايدن إلس وبفارق 4 ثوان فقط.

ويعد سباق اليوم بمثابة التمثيل الرسمي الأول لدولة الإمارات العربية المتحدة في منافسات النهائيات الكبرى ضمن فئة ميني ماكس، وتواجد الفريق الإماراتي في الأدوار النهائية وتحقيقه مراكز متقدمة وتفوقه على العديد من الفرق العالمية الآخرى يبين مدى تطوير مستوى الفريق الإماراتي في السنوات الأخيرة وأهمية البطولات المحلية "تحدي روتاكس ماكس" في دولة الإمارات التي تعد الخطوة الأولى للسائقين الإماراتيين للدخول إلى عالم الإحتراف ورفع علم دولة الإمارات في المحافل الدولية.

قدم تيمور كيرمانساتشي مستوى مميزاً في نهائي دي دي 2 محققاً المركز 8 بينما تعرض عبد الله الرواحي، السائق العماني المخضرم وأحد أبرز المرشحين إلى حادث في اللفة الثالثة حال إلى خروجه من السباق بعد منافسته عدد من السائقين المتصدرين.

وفي الجولة الأولى من السباق أحرز كلا السائقين تقدماً كبيراً، إذ أثبت عبد الله الرواحي كفاءته وسرعته متجاوزاً منافسيه ومحققاً المركز 7، وأثناء محاولته تجاوز السائق الكندي ماكركو سغنوريتي لتحقيق المركز 6 تعرض لحادث أدى إلى خروجه من السباق، في حين تمكن تيمور كيرمانساتشي من الوصول إلى المركز 8 بعد منافسة محتدمة بينه وبين نخبة من السائقين العالميين، مستفيداً من عقوبة صبت لمصلحته بعدما كان متأخراً في 10 حل في المركز 8 في نهاية السباق. 

أثار الأخوين كيرمانساتشي إعجاب الحضور في نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016، وقدما أداءً مميزاً محققان مراكز متقدمة من البطولة التي شهدت تفوق الأخ الأصغر زاكغي كيرمانساتشي كونه حل خامساً بينما تيمور كيرمانساتشي حل ثامناً.

صرح عبد الله الرواحي بعد خيبة الأمل التي أصابته: "أشكر الجميع على مساندتي وتقديم الدعم المستمر، قدمنا أداء رائعاً خلال منافسات بطولة العام بالرغم من الظروف الصعبة التي واجهناها وخصوصاً أنها منافسات يشارك بها سائقين محترفين. لم يكن الحظ إلى جانبي خلال سباق اليوم، ولكن في نهاية المطاف إنها طبيعة السباق".

وأردف بالقول: " أثق بمشاركتي في منافسات النهائية لبطولة العام القادم وتقديم الأفضل".

تربع السائق باسكول بووك في فئة ماكس ضمن أفضل 20 سائقاً على لائحة الترتيب العام. وتعد فئة ماكس من أصعب فئات النهائيات الكبرى.

كما وشهدت السباقات النهائية لفئة مايكرو ماكس تعرض سائقي الفريق الإماراتي أوسكار مسيلروي وراشد الظاهري إلى حادث في الجولات الأولى من السباق حالت عن تراجع مراكزهم محققين المركز 21 و31 على التوالي. وبالرغم من النتائج النهائية للفريق الإماراتي لكنهم قدموا مستويات عالية ومحفزة على العودة مجدداً العام القادم وخوض المنافسات النهائية.

وبمناسبة ختام السباقات لهذا العام صرح غاي شيفيلد، مدير الفريق الإماراتي لسباقات الكارتينج: "نحن فخورون بالمستوى المميز الذي قدمه الفريق الإماراتي في السباقات الرسمية والنهائية على حد سواء، كان أسبوعاً حافلاً بالإنجازات وأرقام جديدة تضاف إلى سجلاتنا، ومشاركتنا العام ومواجهة أبرز سائقي الكارتينج في العالم يحفزنا على تطوير مستويات سائقينا عبر إطلاق بطولات محلية تهدف إلى اكتساب خبرات ومهارات نطبقها في السباقات الدولية"

وأردف بالقول: "قدم السائق زاكغي كيرمانساتشي أداءً رائعاً ضمن منافسات النهائيات الكبرى وهذا يدل على مستوى تطوره وتقدمه، وإني على ثقة من أنه سيحقق أرقاماً مذهلة في السنوات القادمة. يضم فريقنا الإماراتي نخبة من السائقين الإماراتيين والعمانيين الذي حققوا أرقاماً إيجابية في بطولة العام، وأنا كإداري ومدرب للفريق الإماراتي أسعى إلى تطوير مستويات سائقينا عبر برامج وتحديات محلية لنعود ونقدم أداء مميز العام القادم".

أصحاب لقب نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016:

فئة مايكرو ماكس: دييغو لاروك، البلد: الولايات المتحدة الأمريكية

فئة ميني ماكس: جايدن إلس، بلد: جنوب أفريقيا

فئة جونيور ماكس: مارك كيمبر، بلد: بريطانيا

فئة ماكس: دنيس مافلانكوف، بلد: روسيا

فئة دي دي 2: فيرننك كانكسار، بلد: هنغاريا

فئة دي دي 2 ماسترز: لي ميتشينر، بلد: أستراليا

أعضاء الفريق الإماراتي الذي يضم نخبة من أبرز السائقين الإماراتيين والعمانيين:

• فئة مايكرو ماكس 43 جولة - أوسكار مسيلروي (أحد أبرز السائقين عن فئة مايكروماكس - مقيم في الإمارات)

• فئة مايكرو ماكس  44 جولة - راشد الظاهري (لا البطل الإماراتي عن فئة مايكرو ماكس)

• فئة ميني ماكس83 جولة - زاكغي كيرمانساتشي ( أحد أبرز السائقين عن فئة ميني ماكس  - مقيم في الإمارات)

• فئة جونيور ماكس 166 جولة – تحمور شوهان (صاحب المركز الثاني في سباقات فئة جونيور ماكس)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا