برعاية

برشلونة وميسي يتألقان.. والسطوة لميلان في «قمة إيطاليا»

برشلونة وميسي يتألقان.. والسطوة لميلان في «قمة إيطاليا»

نفض ميلان عنه غبار هزائمه المتلاحقة امام ضيفه يوفنتوس حامل اللقب عندما اسقطه بهدف اليافع مانويل لوكاتيلي أمس السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

مرتقيا إلى المركز الثاني بفارق نقطتين عن يوفنتوس.

وهذه أول مرة يسقط يوفنتوس في ملعب "سان سيرو" منذ عام 2010، بعد سقوطه امام قطب ميلانو الآخر انتر 2-1.

امام 76 الف متفرج، سجل ميلان هدفه بطريقة رائعة اثر تسديدة رائعة من لاعبه الشاب لوكاتيلي (18 عاما)، اطلقها صاروخية من داخل المنطقة في قلب مرمى الحارس المخضرم جيجي بوفون (38 عاما).

وفاز سمبدوريا بدربي جنوى على حساب جاره جنوى 2-1. على ملعب "لويجي فيراريس" وامام 21 الف متفرج.

انتزع برشلونة حامل اللقب ثلاث نقاط غالية من ارض فالنسيا عندما قلب تأخره إلى فوز قاتل 3-2 بهدفين من نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، أمس السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم، وتصدر الترتيب على الأقل حتى اليوم الأحد بـ 19 نقطة من تسع مباريات.

وجاءت المباراة مثيرة وخشنة شهدت توزيع تسع انذارات، واحتجاجات كثيرة على قرارات الحكم على ملعب "ميستايا" امام 46770 متفرجا.

استغل ليفربول تعادل ارسنال وتوتنهام وتساوى مع الأول بالصدارة، بعد فوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 2-1 السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الانجليزي وكان ليفربول (20 نقطة) قادرا على قيادة سفينة الاندية في الصدارة لأول مرة منذ مايو 2014، لو فاز بنتيجة اكبر على ضيفه، اذ يتخلف بفارق هدف عن ارسنال الذي تعادل مع ضيفه ميدلزبره صفر-صفر، على غرار توتنهام (19 نقطة) مع مضيفه بورنموث والذي يتساوى مع مانشستر سيتي خصم ساوثمبتون الأحد.

على ملعب "انفيلد رود" وامام 53218 متفرجا، سجل ليفربول هدفين في الشوط الأول بعد عرضية من البرازيلي الدولي روبرتو فيرمينو الى السنغالي ساديو مانيه سددها جميلة في المرمى (20)، ثم بتمريرة من مانيه الى البرازيلي الاخر كوتينيو تلاعب وسجل من داخل المنطقة (35).

وفي نهاية الشوط الثاني، قلص وست بروميتش الفارق عبر الايرلندي الشمالي غاريث ماكولي (82).

وفي المباراة الثانية على ملعب "الامارات" وامام 59982 متفرجا، حاول لاعبو المدرب الفرنسي ارسين فينغر تقديم كل شيء، لكنهم اصطدموا بالحارس الاسباني فيكتور فالديس، فيما تكفل الحارس التشيكي بتر تشيك بايقاف مرتدات بورو.

وفي المباراة الثانية، وعلى الرغم من هيمنته على مجريات اللقاء، اكتفى توتنهام بنقطة واحدة مع بورنموث على ملعب "فيتاليتي ستاديوم" وامام 11201 متفرج، وبقي توتنهام الوحيد من دون خسارة في انجاز لم يحصل معه منذ 1990.

وحقق ليستر سيتي حامل اللقب فوزه الأول في اربع مباريات بعد خسارته الموجعة امام تشلسي 3-صفر، على حساب ضيفه كريستال بالاس 3-1 ليرتقي الى المركز الـ12على ملعب كينغ باور ستاديوم" وامام 31969 متفرجا وسجل للفائز النيجيري احمد موسى (42) والياباني شينجي اوكازاكي (64) والنمسوي كريستيان فوخس وهو هدفه الأول مع ليستر (85)، وللخاسر الفرنسي يوهان كاباي (85).

وتابع ايفرتون هبوطه المفاجىء وعجز عن الفوز للمرة الرابعة على التوالي بعد بداية رائعة، اذ سقط على ارض بيرنلي 1-2.

على ملعب "تورف مور" وامام 21416 متفرجا، سجل للفائز سام فوكس (39) والكندي سكوت ارفيلد (90+3) ولايفرتون الكونغولي الديموقراطي يانيك بولاسي (58).

وابتعد وست هام عن منطقة الخطر وحقق فوزه الثاني على التوالي على ضيفه سندرلاند 1-صفر على ملعب "لندن ستايدوم" وامام 56985 متفرجا، سجل ونستون ريد هدف الفوز في الوقت القاتل (90+4).

وعلى غرار وست هام، انتفض ستوك سيتي بفوز ثان على التوالي على ارض هال سيتي 2-صفر على ملعب "كيكوم" وامام 18522 متفرجا، سجل السويسري جيردان شاكيري (26 و50).

وتعادل سوانسي سيتي وصيف القاع، في المباراة الاولى لمدربه الاميركي بوب برادلي، مع ضيفه واتفورد سلبا على ملعب "بول تيرني" امام 20694 متفرجا.

فك بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الاربعة الماضية عقدة بوروسيا مونشنغلادباخ وتغلب عليه 2-صفر أمس السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني، فيما عجز بوروسيا دورتموند عن الفوز مرة ثالثة على التوالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا