برعاية

البريميرليج | تألق الحارسين يُخرج آرسنال وميدلسبره بلا غالب أو مغلوب

البريميرليج | تألق الحارسين يُخرج آرسنال وميدلسبره بلا غالب أو مغلوب

"البورو" يُعكر صفو احتفالات فينجر بعيد ميلاده ..

تألق الحارسين المخضرمين بيتر تشيك وفيكتور فالديز، ليخرجا بشباك نظيفة من مباراة آرسنال وميدلسبره، على ملعب الأول "الإيماريتس" لحساب التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، لينجح فريق المدرب إيتور كارانكا في إيقاف سلسلة انتصار آرسنال والتي امتدت على مدار المراحل الـ6 انتصارات متتالية.

وصعد آرسنال إلى صدارة البريميرليج، بعد أن رفع رصيده إلى 20 نقطة، لكنها صدارة مؤقة إذ يتفوق آرسنال بنقطة وحيدة على مانشستر سيتي -الثاني- والذي يواجه ساوثامبتون لحساب نفس المرحلة غدًا، أما ميدلسبره فرفع رصيده إلى 7 نقاط.

على الرغم أن آرسنال كان الأكثر سيطرة على الكرة، إلا أن الخطورة كانت لصالح ميدلسبره في الشوط الأول، وكاد ينال من شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 20، لكن العارضة تعاطفت مع الحارس بيتر تشيك، وحرمت جاستون راميريز من هدف محقق بعد تصويبة أنيقة من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء.

آرسنال رد بنفس الكيفية على هذه المحاولة عبر اليكسيس سانشيز الذي أطلق هو الآخر تصويبة مميزة من ركلة حرة، لكن هذه المرة استحضر الحارس الإسباني فيكتور فالديز بعض من توهجه مع برشلونة وأنقذ الموقف.

ضغط آرسنال الهجومي، لم يمنع ميدلسبره من تهديد مرماه مرة أخرى، وهذه المرة برع بيتر تشيك بانقاذ ربما سيٌذكر ضمن الانقاذات هذا الموسم، وذلك في الدقيقة 35، عندما لعب أداما تراوري كرة عرضية من اليسار، مرت من على رأس نيجريدو ومراقبه لوران كوسيلني، لكنها وصلت لجاستون راميريز الذي كان في مواجهة تشيك مباشرة، لكن الأخير وبسرعة رد فعل رائعة تصدى للكرة.

ويمكن القول أن آرسنال عابه التحضير المبالغ فيه، وتحديدًا التحضير العرضي، في المقابل استطاع ميدلسبره في هذا الشوط الحد فهم سر قوة هجوم آرسنال، بفضل التنظيم الدفاعي وإغلاق المساحات عليه، معتمدًا على الرسم التكيتكي 4/5/1 بعودة الجناحين راميريز وتراوري للمساندة الدفاعية دائمًا، ما جعل آرسنال يُعاني على مستوى صناعة الفرص.

في ظل التكتل الكبير، استخدم آرسنال سلاح التصويب، وظهر سانشيز مرة أخرى بتصويبة من على حدود منطقة الجزاء، تعامل معها فالديز بإجادة.

وتضمنت المباراة صراعًا خاصًا بين بيتر تشيك وفيكتور فالديز في التفنن في انقاذ شباكهما، ففي الدقيقة 58، ومن هجمة مرتدة سريعة عبر تراوري، صوب الأخير كرة قوية في أقصى الزاوية اليمنى لبيتر تشيك، لكن كالعادة ارتدى العملاق التشيكي قفاز الإجادة وحرم "البورو" من هدف محقق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا