برعاية

أسطورة إيطاليا بوفون يثني على المغربي المهدي بنعطية

أسطورة إيطاليا بوفون يثني على المغربي المهدي بنعطية

أثنى جانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس الإيطالي، على زملائه في الفريق، ومنهم المغربي المهدي بنعطية، حين قال إنه مثالٌ يحتذى به في الملعب وخارجه، شأنه في ذلك شأن غونزالو إيغوايين، المهاجم الأرجنتيني في صفوف الفريق، والمدافع البرازيلي داني ألفيش، وكلهم التحقوا بالميركاتو الصيفي في صفوف نادي "السيدة العجوز".

وقال بوفون في حوار أجرته معه صحيفة "كوريير ديلا سيرا" الإيطالية، إن اللاعبين الثلاثة يتميزون بحسهم الإيجابي وباحترافيتهم، وهذا ما تجلى له عندما قبلوا الجلوس على دكة البدلاء.

وأضاف: "أتحدى أيا كان، أن يقبل بالجلوس في دكة الاحتياط لأربع مباريات، علما أنه المهاجم الأعلى أجرا في إيطاليا، لقد كنا بحاجة للاعبين من نوعية إيغوايين، بنعطية، وألفيش، فهم أمثلة يحتذى بهم داخل وخارج أرضية الملعب".

ومعلوم أن كلا من البرازيلي داني ألفيس، والمغربي بنعطية، لم يشاركا إلا في أربع مباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا العام من أصل ثماني جولات، فيما دخل غونزالو إيغوايين أساسيا في أربع مباريات وشارك كبديل في الأربع الأخرى.

وقدم اللاعبون الثلاث مستويات راقية مع السيدة العجوز، فقد سجل إيغوايين 6 أهداف لمصلحة فريقه جعلت منه أحد أبرز الهدافين في الدوري الإيطالي، فيما برزت مواهب بنعطية وألفيس كلما أتيحت لهما فرصة الدخول للعب، على الرغم من الإصابة التي ألمت ببنعطية خلال الشهر الأخير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا