برعاية

#سان_جيرمان كان قريبا من #نيمار قبل تمديد عقده مع #برشلونة

#سان_جيرمان كان قريبا من #نيمار قبل تمديد عقده مع #برشلونة

كان باريس سان جرمان حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الاربعة الاخيرة مستعدا لدفع البند الجزائي وضم المهاجم البرازيلي نيمار الصيف الماضي، قبل تعثر المفاوضات ثم تمديد عقده مع برشلونة الاسباني، بحسب صحيفة “ليكيب” الفرنسية الثلاثاء.

وكشفت الصحيفة الواسعة الانتشار اسرار مفاوضات النادي المملوك قطريا مع والد نيمار ووكيل اعماله، لضم لاعب سانتوس السابق من اجل تعويض انتقال السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى مانشستر يونايتد الانكليزي. بيد ان برشلونة بطل اسبانيا اعلن الجمعة الماضي ان مهاجمه البرازيلي مدد عقده معه حتى 30 حزيران/يونيو 2021.

يذكر ان وكيل اللاعب فاغنر ريبيريو قال الصيف الماضي: “اقترب نيمار من الانضمام الى سان جرمان، حيث كان سينال 40 مليون يورو سنويا. كان قريبا ايضا من الانضمام الى مانشستر يونايتد (الانكليزي)، لكنه مدد عقده براتب اقل مع برشلونة لانه اراد البقاء هناك. كان سان جرمان مستعدا لدفع البند الجزائي في عقده والبالغ 190 مليون يورو”.

واشارت ليكيب الى ان والد نيمار طالب براتب سنوي لابنه يبلغ 25 مليون يورو من دون ضرائب، فيما كان فريق العاصمة الفرنسية مستعدا لدفع 15 مليون يورو، وهو المبلغ الذي سيناله بعد تمديد عقده مع برشلونة، كما طالب بتسديد فواتير ابنه الضريبية في البرازيل والبالغة 45 مليون يورو، ما رفضه الطرف الباريسي المستعد لتسديد البند الجزائي.

وتحدثت الصحيفة عن لقاءات في نيسان/ابريل الماضي بين اوليفييه ليتانغ المدير الرياضي المساعد في سان جرمان انذاك مع ريبيرو ووالد نيمار في ساو باولو، وذكرت تقارير في ايار/مايو الماضي عن لقاء بين القطري ناصر الخليفي رئيس النادي وليتانغ مع وكلاء نيمار في جزيرة ايبيزا الاسبانية.

ويشكل نيمار (24 عاما) مع الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز الثلاثي الحلم في هجوم برشلونة.

وفاز نيمار مع برشلونة بسبعة القاب حتى الان محليا واوروبيا، وسجل له 91 هدفا في 151 مباراة في جميع المسابقات.

وانضم نيمار الى صفوف برشلونة في صيف 2013 من سانتوس البرازيلي، واحدثت قيمة الصفقة في حينها جدلا كبيرا اذ اعلن انها بلغت 1ر57 مليون يورو، في حين كشفت التحقيقات لاحقا انها بحدود 3ر83 مليون يورو، وان النادي الاسباني واللاعب اخفيا القيمة الحقيقة للتهرب من الضرائب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا