برعاية

أرقام التشامبيونز.. أسوأ هزيمة لغوارديولا وأول هاتريك لأوزيل

أرقام التشامبيونز.. أسوأ هزيمة لغوارديولا وأول هاتريك لأوزيل

انتهت منافسات اليوم الثاني من الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا، والتي شهدت العديد من الأرقام الإيجابية والقياسية لأكثر من لاعب وفريق، بينما كانت النهاية قاتمة بالنسبة للإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، بعدما تلقى هزيمة عريضة أمام برشلونة برباعية نظيفة.

وتلقى غوارديولا الهزيمة الأسوأ في مسيرته مجددا، بعدما فشل في إيقاف خطورة مهاجمي البرسا، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة، وهي المرة الثانية التي يتكبد فيها فريق يدربه "الفيلسوف" هذه النتيجة في مسيرته التي خاض خلالها 464 لقاء، بعدما تلقى نفس عدد الأهداف أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا موسم 2013-2014.

وعلى صعيد النتائج المتراجعة، فهي المرة الثالثة التي يفشل فيها فريق يدربه غوارديولا أن يحقق انتصارا في أربع مباريات متتالية، وهو الأمر الذي حدث في السابق مع برشلونة عام 2009 والبايرن عام 2015.

وشهدت المباراة تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي أحرز "هاتريك" في المباراة، وحصل على ركلة جزاء أضاعها نيمار دا سيلفا. وتعتبر هذه هي الثلاثية السابعة في مسيرة ميسي في منافسات دوري الأبطال، ليبتعد بصدارة القائمة، بفارق ثلاثيتين عن كريستيانو رونالدو أبرز منافسيه.

وفي مباراة أرسنال ولوغودوريس، نجح الفريق اللندني في تحقيق فوز عريض على ملعبه بسداسية نظيفة، شهدت إحراز نجم الوسط الألماني، مسعود أوزيل، ثلاثية لأول مرة في مسيرته الكروية كاملة، ليواصل "المدفعجية" تقديم أداء رائع على الصعيدين المحلي والقاري.

وشهدت منافسات اليوم الثاني إضاعة ركلتي جزاء جديدتين، عن طريق نيمار ولورنزو إنسينيي جناح نابولي الإيطالي، ليصل عدد الركلات المهدرة إلى 10 من أصل 18 ضربة احتسبت في الجولات الثلاث الأولى من المنافسات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا