برعاية

الكرة الطائرة: النجم و«النقل» للهروب بالطليعة

الكرة الطائرة: النجم و«النقل» للهروب بالطليعة

تأتي الجولة الرابعة من ذهاب المرحلة الأولى لبطولة الكرة الطائرة في وقت سيطر فيه الروتين على البطولة ولم تبق سوى أخبار الحملة الانتخابية لاثارة بعض الاهتمام حول «طائرتنا». هذه الجولة لا يمكن أن تستقطب الاهتمام فيها سوى مقابلة قاعة سوسة بين النجم الساحلي والنقل الصفاقسي ولو شكليا حيث ستحدد وتفرض رسميا صاحب طليعة المجموعة الثانية.

الترجي لن يجد مشكلا في الاحتفاظ بطليعة المجموعة الأولى وهو الذي سيلعب في جندوبة أمام مولودية بوسالم الفريق الذي يدربه ابن فريق باب سويقة طارق العوني. الامكانيات متباعدة بين فريق حامل للبطولة ويريد الاحتفاظ بها وآخر يمني النفس يالبقاء في الوطني «أ». كما يستقبل مستقبل المرسى نادي تونس الجوية في لقاء قد يشهد بعض الحماس بين فريقين يتقاربان في المستوى وفي المردود ويسعى كل منهما لترتيب أوضاعه. وسيكون فريق سعيدية سيدي بوسعيد معفى من اللعب عن المجوعة الأولى تماما مثل الأولمبي القليبي عن المجموعة الثانية التي لن يجد فيها النادي الصفاقسي صعوبة تذكر للفوز على الضيف اتحاد قرطاج. اللقاء «الأهم» ان جاز التعبير هو ذلك الذي سيجمع في سوسة بين النجم الساحلي وضيفه النقل الصفاقسي وسيكون فيه أحد الفريقين على موعد مع هزيمته الأولى هذا الموسم أما الفائز فسيهرب بالطليعة. النجم الساحلي صاحب الطليعة حاليا بثمان نقاط يواجه النقل الصفاقسي صاحب الست نقاط في رصيده من مباراتين فقط. منطقيا ودون استنقاص من قيمة النقل الصفاقسي تبدو حظوظ النجم الساحلي وافرة جدا لتحقيق الانتصار ليثبت أبناء فؤاد كمون جدارتهم بالطليعة لكن أبناء المنصف بلعايبة الذين تحسن مردودهم هذا الموسم لن يدخلوا المباراة مستسلمين لمشيئة منافسهم بل سيحاولون اللعب بالحد الأدنى من الندية حتى تبقى المباراة جديرة بالمتابعة.

تجري الجولة الأخيرة من ذهاب المرحلة الأولى من بطولة الكرة الطائرة يوم السبت القادم حيث يستقبل الترجي مستقبل المرسى وتستضيف السعيدية مولودية بوسالم ويكون فريق تونس الجوية معفى عن المجموعة الأولى. أما بالنسبة في المجموعة الثانية فان قاعة صفاقس تشهد الدربي بين النقل والنادي الصفاقسي ويستقبل الأولمبي القليبي النجم الساحلي في حين سيكون اتحاد قرطاج معفى من اللعب.دليل الجولة الرابعة

مولودية بوسالم – الترجي الرياضي (بواب وبن فاضلة)

ـ مستقبل المرسى – تونس الجوية (النمسي والتونسي)

ـ السعيدية معفاة عن المجموعة 1

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا