برعاية

هل أصبح برشلونة أكثر إثارة مع بيب جوارديولا؟

هل أصبح برشلونة أكثر إثارة مع بيب جوارديولا؟

بينما تتطلع نيسان للاحتفال بالإثارة في دوري الأبطال هذا الموسم، سألنا الجماهير إن كان بايرن ميونخ قد أصبح أكثر إثارة مع بيب جوارديولا

النتيجة لا لبس فيها وهي نعم. 66% من زوار جول يرون ذلك. بالنسبة لكثيرين، برشلونة بيب هو أعظم فريق شهدته اللعبة في التاريخ.

"أنا أؤمن بأنهم فنيًا يفوقون فريق ميلان الخاص بي لأنهم كانوا أكثر روعة للمشاهدة،" يقول أريجو ساكي، الذي فاز كان بطلًا لأوروبا في مناسبتين ويُعتبر ضمن الأعظم في تاريخ اللعبة.

لقد كان الثروة لعمل دام أكثر من ثلاثة عقود. حقيقة حلم جلبه يوهان كرويف إلى النادي، أولًا كلاعب في 1973 ولاحقًا كمدرب لـ "فريق الأحلام" في التسعينات. "يوهان كرويف أسس فلسفة الفريق قبل 30 عامًا ومنذ ذلك الحين لم يتغير شيء،" يقول تشافي ويستطرد "جوارديولا وصل للكمال."

"عندما كان مدربًا للبرسا رأيت أفضل فريق للبرسا على كافة أصعدة كرة القدم،" يقول زميل بيب من فريق أحلام كرويف، رونالدو كومان. "المعيار كان دائمًا عاليًا هناك لكنه جعل منه 200 % أفضل على كافة الأصعدة."

فترته التاريخية الناجحة جلبت 14 لقبًا من أصل 19 ممكنة. لقد أصبح المدرب الوحيد الذي يحرز 6 ألقاب في سنة ميلادية واحدة (2009. الليجا، كأس إسبانيا، دوري الأبطال، كأس السوبر الإسبانية، كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية). في 9 مرات تمكن فريقه برشلونة من تسجيل 6 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة. أتلتيكو مدريد وريال مدريد كلاهما شهد شباكه تهتز 6 مرات. ألميريا وأوساسونا تم سحق شباكهما بنتيجة 8-0.

بيب أيضًا قدم للعالم ليونيل ميسي، على الأقل نسخة ليونيل ميسي التي ستكون دائمًا محل نقاش حول كونه اللاعب الأفضل في التاريخ. "إنه أفضل من بيليه،" قال بيب ذلك يومًا. كل ذلك بدأ بمكالمة في وقت متأخر من الليل إلى الأرجنتين. "ليو، أنا بيب. لقد شاهدت للتو شيءً مهمًا، حقًا مهم. لماذا لا تأتي الآن. الآن، من فضلك".، يذكر ذلك مارتي بيرارناو في كتاب بيب كونفيدنشيال.

"غدًا في مدريد أريدك أن تبدأ كجناح كما هو معتاد، لكن في الدقيقة التي أعطيك فيها إشارة أريدك أن تتحرك بعيدًا عن لاعبي الوسط إلى المساحة التي سأريها لك. في الدقيقة التي يخترق فيها تشافي أو أندريس إنيستا ما بين الخطوط ويعطوك الكرة أريدك أن تذهب مباشرة إلى مرمى كاسياس."

"في ذلك اليوم في مايو 2009، الاستراتيجية نجحت بشكل كامل والبرسا دمر ريال مدريد، ليخرج فائزًا بستة أهداف لهدفين. ميسي تحول إلى مهاجم مزور."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا