برعاية

هل أصبح بايرن ميونخ أكثر إثارة مع بيب جوارديولا؟

هل أصبح بايرن ميونخ أكثر إثارة مع بيب جوارديولا؟

بينما تتطلع نيسان للاحتفال بالإثارة في دوري الأبطال هذا الموسم، سألنا الجماهير إن كان بايرن ميونخ قد أصبح أكثر إثارة مع بيب جوارديولا

مهمة بيب جوارديولا مع بايرن ميونخ احتوت على هدفين: توطيد ركائز هوية النادي والهيمنة على البوندسليجا. هو فعل الاثنين. بشكل قاطع.

لكن هل كان ذلك مثيرًا؟ تم إجاء استفتاء انقسم فيه زوار جول. 37% منهم رأوا أن العملاق الألماني كان أكثر إثارة قبل وصوله، بينما قال 35% أنهم كانوا أكثر إثارة وهو على رأس القيادة الفنية لهم.

الإحصائيات أظهرت وأن 35% يساندونه. بايرن فاز بالدوري في كل المواسم الثلاثة لبيب في ألمانيا. موسمه الأول كان مفترضًا فيه أن يتأقلم، لكنهم انطلقوا كقطار مرعب، واحتاجوا لـ27 مباراة فقط لضمان أكثر لقب مبكر في تاريخ الكرة الألمانية.

بيب حقق كذلك أكبر عدد من الشباك النظيفة في تاريخ البوندسليجا (22 في 2015/15) ووصل لرقم تاريخي آخر كأقل عدد من الأهداف في شباك فريق في موسم واحد من البوندسليجا (17 في 2015/16). كل ذلك مع قدرة فريقه على الوصول لمتوسط تهديفي يبلغ 2,5 هدفًا في المباراة الواحدة.

عندما حزم حقائبه للذهاب إلى مانشستر، ترك خلفه رقمًا قياسيًا بلغ 2,52 نقطة في المباراة الواحدة وهو معدل أكثر بحوالي نصف نقطة (0,48) عن أي مدرب آخر في تاريخ المسابقة (المدربون بـ 10 مباريات أو أكثر).

لقد ترك تشكيلة كاملة من اللاعبين الذين تحسنوا منذ وصوله، وترك مشجعي الكرة الألمانية يتناقشون حول الجوانب التكتيكية للعبة أكثر من أي وقتٍ مضى.

كل أسبوع يسارع المتابعون لداسة تشكيلات بيب بترتيب رقمي، قبل أن يلاحظوا بسرعة أن تلك الأرقام غير ذات معنى لفريق لديه انسيابية فريق كرة سلة من ذوي اللاعبين الخمسة.

ولا يقل أهمية على ذلك، بيب ترك إرثًا في النادي. قواعد أسلوب الاستحواذ تم تقديمها من قبل لويس فان خال في الفترة بين 2009 حتى 2011، لكن أسلوب التمرير المتواصل للمدرب الهولندي كان ثقيلًا وكليلًا وترك المشجعين يتثائبون في رحلتهم خلال أوقاتهم الطويل في أليانز أرينا.

يوب هاينكس أخذ خطوة إضافية، بتسريع الرتم بشكل تدريجي. طُلب من جوارديولا أن ينهي العمل، وكثيرون يرون أنه قام بذلك تمامًا.

بايرن الخاص ببيب كان شرسًا، مذهلًا، لا يبحث فقط عن الفوز، بل عن الفوز بشكل أفضل. لم يكن هناك تيكي-تاكا، لا مقطوعات موسيقية لـ90 دقيقة. بيب كرر على مسامع لاعبيه في بايرن ميونخ أنه يكره التيكي-تاكا. أنه يستنكر الفكرة. أن الاستحواذ من أجل الاستحواذ أمر بلا فائدة.

بايرن الخاص به مرر أكثر من أي بايرن من قبل، لكن دائمًا كان بدافع اختراق خطوط المنافس ومهاجمة المرمى "بيب وضع الأساسيات - فكرته عن كرة القدم السريعة هي مستقبلنا"، يقول سفير النادي واللاعب الدولي الألماني السابق بول برايتنر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا